ليبيا والـ (أياتا) توقعان اتفاقية الفوترة الإلكترونية


أويا

أفاد مصدر مسؤول بالخطوط الجوية الليبية لـ (أويا الإلكترونية) بأن المنظمة الدولية للنقل الجوي (اياتا) بصدد إبرام اتفاقية نظام الفوترة الإلكترونية مع اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي.

وتهدف الاتفاقية المقرر توقيعها في الـ 5 من شهر يناير \ أي النار القادم، بفندق (ريكسوس) النصر، إلى إنشاء مكتب لـ (أياتا) في ليبيا.

وتتضمن الاتفاقية تطوير برنامج بيع التذاكر الإلكترونية، وربط شركات الطيران والوكلاء المعتمدين من قبل الأياتا بمنظومة واحدة، تتيح تبادل التذاكر، وتوسعة مجالات التعاون المشترك مع شركات النقل الجوي، وتقديم الاستشارات ورفع كفاءة عملها، وصولاً إلى تقديم خدمات أكثر أماناً للمسافرين.

ويهدف المشروع إلى تسهيل المبيعات وجميع الخدمات الإضافية، من خلال خلق بيئة خالية من الورق، وإتاحة حزمة كاملة من الخدمات للمسافرين جوا، ضمن الأهداف الرامية إلى تطوير صناعة النقل الجوي في ليبيا،

وأقرت الـ (أياتا) استخدام خدمات التذاكر الإلكترونية منتصف سنة 2008، بغية إتاحة خدمات الحجز الإلكتروني عن طريق ' الانترنت '، الذي يمكن المسافر من شراء وحجز التذاكر واختيار مقعده المفضل عن طريق شبكة المعلومات الدولية دون الذهاب إلى مكاتب المبيعات أو وكلاء السفر، فيما وافق مجلس محافظي الاتحاد على مشروع الخدمات الإلكترونية نهاية العام الماضي.


تعليقات