ستراتا تُنشئ وحدة للأبحاث والتطوير لدفع عجلة التطوير التكنولوجي في مجال صناعة الطيران

عن المصدر

أعلنت شركة ستراتا للتصنيع  Strata ، الشركة المتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة، والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية Mubadala عن تأسيس وحدة للأبحاث والتطوير في الشركة، وذلك في إطار سعيها لدعم محفظتها المتنامية من المنتجات والقدرات، وبهدف تعزيز تنافسيتها على المدى الطويل من خلال تطوير التقنيات المتميزة لديها في مجال صناعة الطيران.

وتتمثل المهمة الأساسية للوحدة الجديدة في تطوير تقنيات التصنيع لبرامج الإنتاج الحالية والمستقبلية. وسيتم تنفيذ المبادرات التي تطلقها الوحدة بالتعاون مع الشركاء العالميين لـ Strata ومراكز الأبحاث الإماراتية التابعة لمؤسسات أكاديمية رائدة. 

وقال بدر سليم سلطان العلماء الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع : نحن سعداء بهذا الإنجاز الجديد المتميز والذي يهدف إلى تعزيز مسيرة التطور التكنولوجي في مجال صناعة الطيران وقطاع التصنيع ككل في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستساهم وحدة البحوث والتطوير الجديدة في رفع مستوى تنافسية Strata على المستوى العالمي من خلال تزويدنا بحلول تكنولوجية متقدمة تمكّننا من توفير حلول ذات قيمة مضافة لعملائنا. وسوف تلعب هذه الوحدة الجديدة دوراً محورياً في تمكيننا من تحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن تصبح Strata واحدة من أكبر ثلاث شركات في مجال صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة عالمياً. 


وتعمل Strata حالياً على تنفيذ ستة مشاريع بحث وتطوير، بهدف التركيز على تقنيات معينة تتعلق بتجميع هياكل الطائرات باستخدام الروبوتات، وتقنيات الفحص المتقدمة، وتحسين عمليات تصنيع المكونات المركّبة للطائرات بتقنيات أوتوماتيكية. وتركز هذه المبادرات على تطوير حلول تصنيع متطورة لأجزاء هياكل الطائرات، ومن ثمّ تعزيز تنافسية Strata في مجال طائرات الجيل المقبل، والتوسع في تبني تطبيقات من شأنها دعم قطاعات صناعية أخرى في أبوظبي ودولة الإمارات.
وستركز Strata جهودها على تطوير تكنولوجيا إنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، ثم ستنتقل إلى ابتكار تكنولوجيا المستقبل لدفع عجلة صناعة الطيران على المستوى العالمي.

يذكر أن شركة ستراتا Strata المتخصصة في تصنيع المواد المركبة لهياكل الطائرات، وتتخذ من مدينة العين في دولة الإمارات مقرًا لها. قد تأسست في العام 2009، وبدأت عملياتها في عام 2010، وأبرمت عقود شراكة مع الشركات الرائدة في مجال تصنيع الطائرات على مستوى العالم، من بينها شركات بوينغ، وإيرباص، فضلاً عن أنها المورد الأساسي لشركات مثل Alenia Aermacchi و FACC AG و SAAB و S.A.B.C.A لصناعة الطيران .

تقوم Strata بتصنيع مختلف المكونات لطائرات Airbus و Boeing و ATR والتي تشمل الطرز التالية: 
⦁ الأسطح الخارجية Flap Track Fairings   لطائرات A330/ 380 / A 340 A
⦁ Ailerons لطائرات إيرباص A330/340  
⦁ Spoilers لطائرات إيرباص A330/340 
⦁ مكونات Rudder & Vertical Fin لطائرات ألينيا ATR 42/72
⦁ مجموعة أضلاع الذيل العمودية والرأسية Empennage Ribs للطائرة بوينغ طراز 777 
⦁ مجموعة أضلاع الذيل الرأسية Vertical Fin Ribs للطائرة بوينغ 787 

المصدر

تعليقات