دبي تحتضن معرض طائرات رجال الأعمال والخاصة 6 ديسمبر




أعلن “ميبا” اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن عودة معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة إلى الشرق الأوسط خلال الفترة بين 6-8 ديسمبر 2022 في مطار آل مكتوم الدولي بدبي.

ويسلط المعرض الضوء على أحدث التوجهات الرائجة والابتكارات والفرص التي تسهم بصياغة مستقبل القطاع في الشرق الأوسط والعالم.

وقد أكدت أبرز الشركات العالمية مشاركتها في الفعالية المرتقبة، بما فيها: جولف ستريم، بومباردييه ايروسبيس، إمبراير إكسكيوتف إيركرافت، إمباير آفييشن جروب، هانيويل وكانديان آفييشن إلكترونيكس وفيستا جيت إنترناشيونال.

وتعليقًا على ذلك، قال علي أحمد النقبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ومؤسس اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يشهد قطاع طيران رجال الأعمال فترة استثنائية تتسم بمرونةٍ هائلة ومستوى متميز من النمو خلال السنوات الأخيرة”.

وتابع: “يستعرض معرضنا المرتقب أحدث المستجدات في قطاع الطيران الخاص، ويكشف الستار عن آخر التقنيات والتوقعات للقطاع الذي يسير على درب الازدهار في السنين القادمة، ونتطلع لاستضافة أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية مجدداً في الفعالية التي ترسخ مكانة دبي كمركزٍ رائد لطيران رجال الأعمال والطيران الخاص”.

وشهد معرض دبي للطيران الذي أقيم مؤخراً مشاركة عددٍ كبير من الشركات العاملة في قطاع طيران رجال الأعمال؛ حيث سلطت 30% من الجهات العارضة المشاركة فيه، الضوء على الاهتمام الكبير الذي أبداه العملاء الراغبون بالسفر جواً على متن طائراتٍ مخصصة تمنحهم أعلى مستويات الخصوصية.

ويأتي معرض “ميبا” هذا العام ليقدم منصة لاجتماع كامل مجتمع طيران رجال الأعمال في بناء شراكات جديدة، والاستفادة من الازدهار الهائل المتوقع لهذا القطاع.

ويسجل نشاط طائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط أعلى معدلات النمو على الطلب خلال العام الماضي، خصوصاً في الإمارات؛ حيث حقق ارتفاعاً بنسبة 73% مقارنة بعام 2019.

أما على الصعيد الدولي، تشير النسخة 30 من توقعات هانيويل السنوية لقطاع طيران رجال الأعمال العالمي إلى إنجاز 7400 عملية تسليم جديدة لطائرات رجال الأعمال بقيمة 238 مليار دولار بين عامي 2022 و2031، محققة نمواً بمقدار 1% عن توقعات العام الماضي.

كما أشار مشغلو طائرات رجال الأعمال الذين يشاركون في استبيان جرى عام 2021 إلى زيادة كبيرة على طلبات شراء الطائرات المستعملة، بنسبة 12% عن السنة التي سبقتها، وبما يعادل 800 طائرة إضافية.




المصدر

تعليقات