"نورثروب غرومان" الأميركية تعرض طائراتها المتقدمة للانذار المبكر في ايدكس 2009

قدمت مؤسسة "نورثروب غرومان" الأميركية امس عرضا عن طائراتها المتقدمة للانذار المبكر "عين الصقر" في اطار مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "ايدكس 2009 " في أبوظبي، وذكرت المؤسسة الاميركية ان نظام الانذار المبكر يعزز مقدرات القوات في السيطرة والقيادة اثناء المعركة ويقدم المعلومات الحيوية التي تحدد وترصد المخاطر والاهداف المحتملة حتى يتم ضربها واعتراضها، ويساعد النظام ايضا في عمليات حماية الحدود البرية والبحرية وتنظيم الحركة الجوية كما يستخدم في تنسيق عمليات البحث والانقاذ والمساعدات الانسانية .

تعليقات

‏قال ضمير مستتر
مرحبا يا سيد رامز، أرجو أن توضح هذه (الملابسات) كما يسميها البعض:

هذا الخبر منشور هنا بدون إشارة لمصدره، تحت إعلان بارز يقول أن المواد المنشورة هنا هي نتاج جهدك الشخصي، بدون تحديد نوع هذا الجهد: هل هو جهد مبذول في إبداعها، في صياغتها، أو جهد نسخها من مصادر غير معرفة؟

- هل تملك حقوق نشر هذا الخبر يا سيد رامز؟

- في إعلانك عن حفظ الحقوق تشير إلى ضرورة طلب إذن مسبق. هل فاتك أن تعلن أنك تلقيت إذن بنشر المادة، وهل طلبت إذن من الجهة المالكة أساسا؟

- بحكم ارتباطك بصحيفة (ليبيا اليوم) التي تتبع منظومة أخلاقية إسلامية خاصة تسمح لها بنشر مواد مسروقة حتى بعد كشف سرقتها، هل تتكرم علينا بتوضيح مفهومكم لحقوق النشر والملكية الفكرية، وهل يمكن أن تضع (الملابسات) أعلاه داخل إطار هذا المفهوم؟ وشكرا.
‏قال Libyan-AME
أخي الضمير المستتر

تحية لك، بداية أعلمك أن الأخبار أنشرها بالتنسيق مع أحد الوكالات الإخبارية، وذكر المصدر حسب التنسيق ليس من الضروري أن يذكر في كل الأخبار. ولو كنت اطلعت على الأخبار والموضوعات لوجدت أن الأمانة في ذكر المصدر موجودة.

ثانيا المقام لا يسمع بمناقشة مفهوم حقوق الملكية الفكرية، والتي أستطيع القول وبكل ثقة أني أتقي الأمانة العلمية في كل ما أقدم. والله على ما أقول شهيد.