ليبيا تدمج شركة الخطوط الجوية الإفريقية مع الخطوط الجوية الليبية


قورينا – سرت - خاص


علمت صحيفة قورينا من مصدر موثوق أن اللجنة الشعبية العامة قررت دمج شركة الخطوط الجوية الإفريقية مع شركة الخطوط الجوية الليبية للنقل الجوي.

وأوضح المصدر أن اللجنة قد انتهت من المراحل الأخيرة لعملية دمج الشركتين، مرجحا صدور القرار خلال المدة القريبة القادمة.

وكانت اللجنة الشعبية العامة قد قررت خلال اجتماعها العادي الثامن لهذا العام الأربعاء الماضي بسرت، إعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركة الليبية الأفريقية القابضة.


ومعلوم أن الشركة الليبية الأفريقية القابضة هي الجهة المالكة للشركتين المدمجتين حاليا، وأشار المصدر إلى أن عملية الدمج هذه جاءت وفقا لرؤية من اللجنة الشعبية العامة أرادت من خلالها تعزيز أسطول النقل الجوي الليبي في شركة واحدة تكون قادرة على تحقيق عائد مادي كبير، بالإضافة لتوسيع آفاق الرحلات وتسييرها لمعظم الدول بما يرقى بخدمات الشركة (المدمجة) محليا وإقليميا ودوليا.

ونوه المصدر إلى أن الآراء تميل لاتخاذ الخطوط الجوية الليبية شعارا الشركة بعد دمج الخطوط الجوية الأفريقية فيها. وكان بإمكان ركاب الشركتين في السابق السفر على أي من طائرات الشركتين دون النظر في الخطوط التي حجز عليها. والخطوط الجوية الأفريقية هي شركة طيران ليبية مقرها طرابلس. تسير رحلات داخلية بين طرابلس وبنغازي. إضافة لرحلات تجاه أكثر من 20 وجهة دولية في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

تتخذ الشركة من مطار طرابلس العالمي مقرا رئيسيا لها.

وشعار الشركة هو "9.9.99" وهو يرمز إلي تاريخ إعلان سرت تأسيس الاتحاد الأفريقي في مدينة سرت الليبية. وزاد عدد ركاب الأفريقية في 2009 عن مليون راكب. وإيراداتها في آخر إحصائية تحصلت عليها قورينا وصلت في 2006 إلى 120 مليون دولار.

كما أن الخطوط الجوية الليبية إحدى شركات الطيران الليبية وهي الناقل الجوي الوطني في ليبيا وتأسست في العام 1964، ولديها أيضا أكثر من 20 وجهة دولية وداخلية ومقرها الرئيسي هو مطار طرابلس العالمي في طرابلس مع فرع في مطار بنينة الدولي في بنغازي كما يخدم مطارات داخلية مثل مطار الأبرق في مدينة البيضاء. وتم تغيير اسمها من الخطوط الجوية العربية الليبية إلى الخطوط الجوية الليبية، وحملت الشركة 885000 راكب حتى العام 2007.


والخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الأفريقية مملوكتان للدولة ضمتا حديثا تحت الشركة الليبية الأفريقية القابضة للنقل الجوي.

تعليقات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اندماج رائع بلشك ورأينا اندماج شركات كبيرة وبنجاح كبير

اتمنى اخي الكريم عدم الغاء شعار رائع حتى في مضمونه
( سبقناهم ... سبقونا .. سنسبقهم ) الذي حملت معناه الخطوط الجوية العربية الليبية منذ زهاء نصف قرن

ولما لا وليكن الشعارين معا بمعنى
سبقناهم في توحدنا
ثم سبقونا
وسنسبقهم بهذا التوحد

اتابع ماتنشر وبإهتمام بالغ

احترامي
علي رحيل
‏قال Libyan-AME
أخي علي

شكرا لمرورك الكريم

وأنا أيضا أؤيد فكرة الاندماج، لأن ليبيا لا يمكنها تحمل أكثر من ناقل محلي كبير.

تحياتي
‏قال AJWA LIBYA
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر كل من ساهم فى الرفع من مستوى الخدمات فى مجال الطيران فى جماهيريتنا الحبيبة ، وانا مع فكرة الضم حتى تصبح شركة الخطوط الجوية الليبية من الشركات العملاقة فى مجال النقل الجوى وتعيد أمجادها بفضل كوادرها الدين صنعتهم وهم بدورهم لن يبخلون عنها وحسب أعتقادى وخبرتى فى هدا المجال ادا تم ضم الشركتين والسير حسب المخطط والتركيز على التاهيل و دعم الأصطول والتخطيط التجارى ورفع مستوى دخل العاملين بشكل عام ... سايكون النجاح حليفنا بادن الله ... لنا عوده
أخوكم/ محمد حماد أبوعزوم