الانتهاء من إفراغ محتوى الصندوقين الأسودين للطائرة الليبية المنكوبة


قورينا – طرابلس – نعيمة المصراتي

قال مصدر مسؤول لصحيفة قورينا أن فريق لجنة التحقيق المكلفة بمعرفة أسباب تحطم طائرة الركاب الليبية التابعة لشركة الخطوط الجوية الأفريقية، قد عاد صحبة رئيس اللجنة ناجي ضو مدير إدارة السلامة بمصلحة الطيران المدني، من فرنسا عقب الانتهاء من عملية إفراغ محتوى الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة.

وأضاف المصدر ذاته أن بقية أعضاء لجنة التحقيق المكونة من كل من ليبيا وفرنسا وأمريكا وهولندا وجنوب أفريقيا، انتهوا من عملية استماعهم لتسجيلات برج مراقبة مطار طرابلس العالمي والطائرات التي تزامن إقلاعها وهبوطها مع وقوع الحادث.

وأعلن ذات المصدر أن فريق لجنة التحقيق يعكف على إعداد تقرير مفصل حول الأسباب التي أدت إلى تحطم الطائرة، كما أنه بصدد إصدار بيان صحفي سيعلن الأحد القادم بطرابلس بمعرفة النائب العام المستشار عبدالرحمن العبار.

وكانت طائرة الركاب الليبية المنكوبة -إيرباص إيه 330 التابعة لشركة الخطوط الأفريقية قد تحطمت الأربعاء الموافق الثاني عشر من الشهر الجاري، أثناء هبوطها بمطار طرابلس العالمي، قادمة من جوهانسبرج وراح ضحيتها 103 أشخاص.


تعليقات

السلام عليكم ورحم الله وبركاته

عمل دؤوب
وحرفية عالية
ومتابعة دقيقة للحادث استفيد منها كثيرا
بالمتابعة
احترامي
علي

" لااعلم سبب عدم امكانية التعليق على التدوينات السابقة خصوصا الطائرة الكاسرة لحاجز الصوت ست مرات وهى سرعة رهيبة جدا اذا قمنا بضرب الستة في سرعة الصوت الف ومئتان واربع وعشرون..
يعني لو الامر اصبح متاح في النقل سيكون العالم ليس قرية واحدة انما عمارة او شقة واحدة

احترامي
علي
‏قال Libyan-AME
أخي علي
أشكر متابعتك ولك مني فائق التقدير والاحترام

بخصوص مشكلة التعليق، انا نفسي اعاني من هذه المشكلة ولم اجد لها حلاً.


تحياتي