100 ألف دولار تعويضات الخطوط الإفريقية لكل ضحيّة

أنباء عموم أفريقيا

أكد مدير إدارة شركة الخطوط الإفريقية الليبية صبري شادي، أن أسر ضحايا تحطّم طائرة إيرباص أي330-200 التابعة للشركة ستحصل على تعويضات لا تقل عن 100 ألف دولار لكل أسرة، مشيراً إلى تلقيها القسط الأول في شكل مساعدات.

وقال شادي أمس الأحد إن إجمالي حجم التعويضات، يتم تحديده وفقاً لعدة عوامل من بينها معايير دول الضحايا، والدول التي يقع فيها الحادث، مشيراً إلى أن إجراءات التأمين تتم دائما حسب القانون الدولي، والنظام القانوني لكل دولة.

وأوضح أن دفع التعويضات النهائية لن يكتمل إلا بعد انتهاء الإجراءات القانونية المتعلقة بتحديد الوصي القانوني للشخص المتوفي في حادث تحطم الطائرة، مؤكداً على وجود اتصالات بين أسر الضحايا وشركة إفريقيا الليبية للتأمينات التي تؤمن شركة الخطوط الإفريقية الليبية.

وشدّد على أن هذا الحادث لم يؤثر سلبا على شركة الخطوط الإفريقية التي ما تزال سمعتها جيدة وتحظى بثقة الزبائن، مضيفاً أنه لايوجد أي شيء يضع الشركة موضع المسؤولية عن تحطم الطائرة سواء من قريب أو بعيد.

وأشار إلى أن الشركة أبرمت عقداً لشراء 23 طائرة من شركة إيرباص لصناعة الطائرات، استلمت منها 10 طائرات في انتظار حصولها على الطائرات الـ13 المتبقية.

يذكر أن شركة إفريقيا للتأمينات قد سددت مطلع يوليو/ناصر الماضي لشركة الخطوط الإفريقية حوالي 100 مليون دولار كقسط أول من تعويضات طائرة الإيرباص أي330-200، والتي خلّف حادث تحطمها الذي وقع يوم 12 مايو/الماء الماضي قرب مطار طرابلس، 103 قتيلا وناجٍ واحد هو الطفل الهولندي روبن البالغ من العمر 9 سنوات.

تعليقات