7 مليار دينار تكلفة طائرات حديثة للخطوط الجوية الليبية والأفريقية




طرابلس – ليبيا اليوم

أعلن أمين لجنة إدارة الشركة الليبية الأفريقية القابضة للطيران، أن مجموع أسطول شركتي الخطوط الجوية الليبية والأفريقية العامل ، سيبلغ نهاية العام 2012 ، (37) طائرة ركاب حديثة.

وقال في تصريح لمندوب وكالة الجماهيرية للأنباء على هامش احتفال شركة الخطوط الجوية الليبية ، مساء أمس الجمعة، بانضمام أول طائرة من طراز ايرباص ( 320 A ) ، إلى أسطولها الجوي، "إن باستكمال مشروع تحديث أسطول الشركتين، ستصل القيمة التعاقدية إلى (7) مليارات دينار ليبي وهي القيمة الأكبر في هذا المجال الاقتصادي الهام.

وأوضح أمين لجنة إدارة الشركة ، بأن في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وللمسافرين ، ستتسلم شركة الخطوط الجوية الليبية ، المزيد من هذه الطائرات تباعا خلال الأشهر الثلاث القادمة من هذه السنة.

وأضاف إن الطائرة التي انضمت يوم أمس إلى أسطول شركة الخطوط الجوية الليبية، هي ضمن (17) طائرة تم التعاقد على شرائها مع شركة الحافلة الجوية الأوروبية " إيرباص" لصناعة الطيران ، بهدف تحديث أسطول هذه الشركة.

وأضاف في تصريحه أن الطائرات الـ 17 التي تم التعاقد عليها وستستلمها شركة الخطوط الجوية الليبية ، ستصل تباعا وهي 7 طائرات ( 320 A ) و 5 طائرات ( 330 A ) و5 طائرات ( 350 A ) وذلك ضمن خطة الشركة لتوسيع أسطولها الجوي لمواكبة متطلبات حركة النقل الجوي داخل الجماهيرية العظمى وخارجها.



الصور من صفحة الكاتبة رزان نعيم المغربي على الفيس بوك



تعليقات

‏قال غير معرف…
I shall afford will disagree rre-aviation.blogspot.com