كتاب للمواصلات يلغي الدرجتين الأولى والأعمال .. وشادي ينفي تنفيذه

صبري شادي_أمين لجنة إدارة الشركة الليبية الأفريقية القابضة

أويـــا

نفى أمين لجنة إدارة الشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة الكابتن صبري شادي دخول كتاب إلغاء الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بشركات النقل الجوي الليبية حيز التنفيذ.

وقال صبري شادي في تصريح خاص لـ (أويا) صباح اليوم الثلاثاء : ( أوضحنا سلبيات الكتاب للجهات ذات العلاقة، وبما أنه لم تصدر أية معلومات جديدة فهذا يعني أنه تم الاقتناع بوجهة نظرنا، وتفهم تداعيات تنفيذ ما حمله الكتاب على سوق النقل الجوي الليبي).


تراجع الأداء

وأضاف شادي قائلا : (سيترتب عن هذا الكتاب تراجعٌ في أداء الشركات وما سيلحقه من خسائر للشركات، لاسيما و أن الطائرات مجهزة بمقاعد درجة رجال الأعمال). موضحاً أنه في حالة الإصرار على تنفيذ ما جاء في الكتاب، سيدفع شركات النقل الجوي إلى تغيير تصميم مقصورات الركاب بالكامل، ما يستغرق وقتا طويلاً وأموالا طائلة.

وأفاد بأن هذا الكتاب يحتاج إلى مراجعة وإعادة دراسة، لما قد يترتب عنه من مراجعة الاستراتيجيات الحالية لشركات الطيران، حيث أنها تشغل طائراتها على رحلات طويلة المدى، وهي مجهزة بدرجة رجال الأعمال والدرجة الأولى، وبإلغاء الدرجتين من هذه الرحلات سيصبح تشغيل هده الطائرات غير ذي جدوى اقتصاديا ).


ضياع سمعة الشركات

وفي جانب متصل أكد عدد من وكلاء السفر والسياحة إتمام حجوزات لزبائنهم على درجة رجال الأعمال، مساء اليوم الثلاثاء 4 \1، وأن الحجوزات تسير وفق وتيرتها المعتادة، موضحين أن (قرار) إلغاء درجتي رجال الأعمال والأولى، سيقلل من تنافسية شركات النقل الجوي الليبية، وسيخلق فوضى كبيرة، خصوصاً مع وجود حجوزات مسبقة، الأمر الذي سينعكس سلباً على سمعة شركات النقل الجوي، الساعية إلى المنافسة وسط الأسواق العالمية، حسب تعبيرهم.

يشار إلى أن شركات النقل الجوي الليبية قد تلقت بداية الأسبوع الحالي كتاباً من اللجنة الشعبية العامة للمواصلات والنقل، يقضي بإلغاء الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على متن طائرات النقل الجوي الليبية.

الجدير بالذكر أن شركات النقل الجوي التابعة للشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة، قد تعاقدت على شراء أكثر من 50 طائرة مزودة بمقاعد درجة رجال الأعمال، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز مكانتها في السوق العالمية.


تعليقات