جميع الحقوق محفوظة

المواد المنشورة في هذه المدونة هي جهد شخصي، وأرجوا قبل إعادة نشرها أو استخدامها أخذ الإذن بذلك. منتدى خط الطيران، هو الجهة التي تنشر عبرها مواضيع المدونة. وهذا لا يعني السماح بتداولها.. ولكم التحية

الخميس، يناير 06، 2011

ليبيا توقع على اتفاقية لإنشاء مقر مكتب تمثيلي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).


طرابلس - أوج

تم التوقيع ظهر اليوم الأربعاء5 يناير 2011م، بطرابلس على اتفاقية لإنشاء مقر مكتب تمثيلي للإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في ليبيا.

وأفاد بيان صحفي صدر عقب التوقيع، بأن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز التعاون بين ليبيا والاتحادات والمنظمات الدولية، ولمتابعة التطورات التي تحدث في صناعة النقل الجوي، وإيجاد قناة للاتصال المباشر مع الإتحاد الدولي للنقل الجوي.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم وتطوير صناعة النقل الجوي في ليبيا، وتسهيل متابعة التسويات المالية والإدارية من خلال برنامـج تسوية نظام التحاصص؛ ونظام تسوية حسابات الشحن الجوي الإلكتروني، واعتماد وكالات السفر والشحن الجوي.

وستتم التسوية بموجب هذه الاتفاقية من خلال أحد المصارف الليبية الذي سيقوم الإتحاد الدولي للنقل الجوي باختياره.

وتنص الاتفاقية، على تسهيل الحصول على الاستشارات والنصائح القانونية والمالية والفنية التي لها علاقة بصناعة النقل الجوي، والتنسيق بشأن فرص التدريب والتأهيل للعاملين بشركات الطيران ووكالات السفر والسياحة الليبية، وتنظيم الندوات والمؤتمرات والملتقيات الخاصة بصناعة النقل الجوي بالجماهيرية العظمى.

كما تنص على تنفيذ برامج مراقبة عمليات التفتيش الدولي في مجال الأمن والسلامة؛ وفق المتطلبات الدولية والمحلية؛ والتي يقوم بتنفيذها الإتحاد الدولي للنقل الجوي، والاستفادة من المكتب التمثيلي للاتحاد في تطوير صناعة النقل الجوي بليبيا من خلال برامج الأمن والسلامة، واقتصاديات هذه الصناعة، وتسوية النزاعات التي قد تنشأ بين الشركات وجهات النقل الجوي بليبيا.

ووقع الاتفاقية، مدير إدارة المنظمات الدولية باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي، والمدير العام لمنطقة شمال إفريقيا بالاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وحضر التوقيع أمين شؤون التعاون باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي، وأمين لجنة إدارة الشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة، ومدير إدارة النقل الجوي بمصلحة الطيران المدني، والمديران التنفيذيان لشركة الخطوط الجوية الليبية؛ ولشركة الخطوط الجوية الإفريقية.


ليست هناك تعليقات: