الخطوط الجوية الليبية تلتقي بوكلائها المعتمدين لمناقشة سبل تطويرها وتذليل الصعوبات


العرب اللندنية

عقدت شركة الخطوط الجوية الليبية لقاء بوكلاء السفر المعتمدين لديها بطرابلس لمناقشة علاقة الشركة بهم وسبل تطويرها.

كما استعرض خلال اللقاء الذي تم الأيام القليلة الماضية المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الشركة وطرح السبل لتذليلها. وتم أيضا طرح فكرة الاستغناء تماما عن إصدار التذاكر الورقية والاستعداد لموسم العمرة للعام الحالي، بالإضافة إلى مناقشة توريد ناتج المبيعات.

ووصف المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الليبية أمحمد بريبش العلاقة القائمة بين الشركة ووكلاء السفر بالتكافلية والمهمة ، معتبرا أن وكالات السفر والسياحة اليد التسويقية الأولى لمنتجات الشركة.

أولويات العمل

وأكّد المدير أن الشركة تعول كثيرا على وكلاء السفر في إيصال منتوج الشركة وخدماتها إلى أكبر عدد ممكن من الزبائن، وتأمل الشركة بالعمل المشترك للتغلب على المشاكل والصعوبات التي تواجه الوكلاء.

واعتبر بريبش أن هذا الملتقى السنوي على قدر عال من الأهمية وأنه بمثابة الخطة الإستراتيجية وعن طريقه يمكن للشركة أن تضع أمامها أولويات للعمل لتساعدها في النجاح.

ودعا المدير إلى اعتماد المكاشفة والشفافية مبدأ عمل بينهما، وأن هذا اللقاء جاء تعبيرا من الشركة على اهتمامها الواضح بتذليل كل الصعوبات أمام عمل شركات وكلاء السفر.

عدم الفهم

واستعرض الوكلاء عددا من المشاكل أهمها عدم فهم بعض ممثلي الشركة وخاصة في محطات تشغيل التعامل مع الوكلاء واعتبارهم جسما آخر غريبا عن الشركة والتأخير في إتمام إجراءات التعاقد وتجديدها وحجم التذاكر الممنوحة للوكلاء حيث يعاني أغلبهم نفاد الكمية في أوقات قياسية.

واقترح الوكلاء اعتماد العقد الإلكتروني تسهيلا للإجراءات واختصارا للوقت والجهد، إلى جانب اقتراحهم اهتمام الشركة بآرائهم في وضع نقاط تشغيل نابعة من خبرتهم في السوق ومعرفتهم برغبات الزبائن وإضافة رحلات جديدة على الرحلات الداخلية.

كما اقترح الوكلاء مساعدة الشركة لهم في إنشاء نقابة خاصة بالوكلاء تهتم بشؤونهم ومشاكلهم.

ومن جهته أكد مدير إدارة التسويق عبدالله العميد على أهمية كل المقترحات التي ذكرها الوكلاء باعتبارهم قناة التوزيع الأولى للشركة وأن اقتراحاتهم تعد من أولويات عمل الشركة ووعد بالعمل على تقليل الصعوبات التي تواجههم.

تعليقات