الأردن تستأنف رحلاتها الجوية إلى بنغازي الخميس المقبل


المصدر: قورينا الجديدة

أعلنت شركة الخطوط الملكية الأردنية اليوم الثلاثاء، أنها ستستأنف رحلاتها الجوية إلى مدينة بنغازي اعتبارا من يوم الخميس المقبل، بعد تعليق نشاطها في المدينة منذ شهر فبراير الماضي فيما سيعود نشاط الملكية إلى العاصمة طرابلس خلال شهر سبتمبر الحالي.

وقال المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط للملكية الأردنية حسين الدباس في تصريح صحفي إن قرار الشركة إعادة تشغيل رحلاتها إلى بنغازي جاء بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية والمعنية.

وأضاف أن الرحلات إلى بنغازي ستكون بشكل يومي تقريبا استجابة للطلب الكبير على السفر بين الأردن وليبيا في هذه المرحلة.

وفيما يتعلق بالسفر إلى طرابلس توقع الدباس أن تستأنف الملكية الأردنية خطها الجوي إلى العاصمة طرابلس خلال شهر سبتمبر الحالي “بعد التأكد من سلامة العمليات التشغيلية وأهلية مطار طرابلس الدولي لاستقبال الرحلات الجوية”.

استقرار الأوضاع

وأكد الدباس أهمية معاودة ربط الأردن بليبيا بخطوط جوية منتظمة لتسهيل حركة انتقال مواطني البلدين بشكل مباشر والتخفيف من معاناتهم جراء اضطرارهم للسفر برا عبر دول أخرى معربا عن أمله بسرعة استقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا وعودة الحياة الطبيعية الى ما كانت عليه سابقا.

وكانت الملكية الأردنية قبل بدء الثورة الليبية تشغل خمس رحلات أسبوعيا الى طرابلس ورحلتين الى بنغازي بشكل مباشر ومنتظم استجابة لحركة السفر النشطة بين البلدين وجلهم عمالة أردنية تعمل في ليبيا ومرضى ليبيون يعالجون في الأردن.

تعليقات