طائرات بمطار معيتيقة

بعد تحرير طرابلس في 20-8-2011 تحول مطار معيتيقة للمطار الفعلي لحركة الطيران من وإلى طرابلس، لذا يشهد هذا المطار حركة مستمر لمجموعة كبيرة من الطائرات المدنية والعسكرية، العامة والخاصة. في التالي مجموعة من هذه الطائرات.




الطائرة BA146 التابعة لوزارة الدفاع البريطانية / و الـC130 التابعة للقوات الجوية الليبية، وهي تستخدم لنقل العتاد وإخلاء الجرحى.




الطائرات من اليمين: Dash8 تابعة للأمم المتحدة في مهمة إنسانية، وهي تعمل بشكل يومي/ طائرة الخطوط الأفريقية A320 وتعمل بين بنغازي ومصراتة وطرابلس/ ومثلها طائرة الخطوط الليبية A320.











تعليقات

‏قال غير معرف…
السلام عليكم أخي رامز

شكرا على الصور الحلوة وياريت تكثر منها بجد أخبار مطاراتنا وطياراتنا والله الواحد يفرح لما يشوف الطيارت عالمدرج وهي سليمة تماما بالاخص بعد خسارة مجموعة منها في مطار طرابلس بفعل كتائب الاجرام.
عندي سؤال بخصوص الطيارات الجديدة اللي مفروض تستلمهم كل من الليبية والافريقية السنه هذه واللي تم وقف تسليمهم بسبب الحرب, شن صار فيهم هل سلموهم للشركتين توا ولا مازالو في مصانعهم في تولوز؟
جزاك الله خير الجزاء
تحياتي أخوك أنور بن حسين
‏قال Eng.Ramez Enwesri
أخي انور
التحية والتمنيات أن تكون في أحسن حال.

الحمد لله، بعزيمة الرجال عادت حركة الطيران في ليبيا، والشركة تسعى لتطوير خدماتها بالطيران خارج ليبيا، لكنها تنتظر رفع الحظر كلياً عن ليبيا، أو منحها الإذن بإجراء رحلات خارجية ثابتة.
أما الطائرات الجديدة، فثمة معلومتان، الأولى تقول إن الدفعة الخيرة من المستحقات المالية لم تحول لفرنسا، بالتالي ما هو جاهز سيتم تسليمه لليبيا حال استتباب الأمور، والمعلومة الثانية، إن الطائرات في خط الإنتاج.

ولك كل الشكر