جميع الحقوق محفوظة

المواد المنشورة في هذه المدونة هي جهد شخصي، وأرجوا قبل إعادة نشرها أو استخدامها أخذ الإذن بذلك. منتدى خط الطيران، هو الجهة التي تنشر عبرها مواضيع المدونة. وهذا لا يعني السماح بتداولها.. ولكم التحية

الأربعاء، يناير 18، 2012

قرقاش يدشن خط طيران الاتحاد الى ليبيا




من جانبه اشاد يوسف الوحيشي وزير المواصلات الليبي بالمواقف التاريخية لدولة الامارات مع ثورة ليبيا منذ انطلاقها مقدما الشكر باسم المجلس الانتقالي والحكومة والشعب الليبيين الى قيادة وحكومة وشعب الامارات.
وقال ان زيارة معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والوفد المرافق له ستحدث نقلة نوعية في العلاقات الاماراتية الليبية وان افتتاح خط طيران الاتحاد سيسهم في تطوير التعاون بين البلدين في شتى المجالات وخصوصا في مجال الاستثمار وتبادل الخبرات.
واضاف ان تدشين هذا الخط سيعمل على ربط ليبيا بالشرق الاوسط وقارة آسيا معربا عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات الاماراتية وخاصة فيما يتعلق بالموانيء والنقل البحري والبري.
من جانبه اشاد سعادة سلطان راشد الكيتوب سفير الدولة لدى ليبيا بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستوى الشعبي والرسمي موضحا ان افتتاح هذا الخط سيعطي العلاقات الثنائية دفعة قوية ويعزز التعاون في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية والاجتماعية والشعبية بين البلدين الشقيقين.
واوضح سعادته ان طيران الاتحاد ستسير ثلاث رحلات اسبوعية من ابوظبي الى طرابلس التي ستشكل المحطة الخامسة للناقلة فى شمال افريقيا والمحطة 73 عالميا مشيرا الى ان افتتاح هذا الخط يساهم في توطيد التعاون بين البلدين وتشجيع رجال الاعمال والمستثمرين فى البلدين على اقامة المشاريع والاستثمارات المتبادلة.
وقال سعادته ان جحم الاستثمارات الاماراتية فى ليبيا يبلغ اكثر من ملياري دولار وان افتتاح الخط سيسهم في تنشيط الاستثمارات البينية وزيادتها.
بدوره أشاد خالد المحيربي الأول للرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية وسياسات الطيران في طيران الاتحاد بما يتمتع به الشعب الليبي من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال معربا عن سعادته بافتتاح هذا الخط الجديد الذي يربط أبوظبي بالعاصمة الليبية.
وقال إن تدشين الخط بحضور وفد اماراتي رفيع المستوى وقيادات اقتصادية من البلدين يشكل خير دليل على الاهمية التى توليها الامارات لهذه الخطوة والامال المرجوة منها ويؤكد عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
وعبر عن تطلع الاتحاد لطيران الى المزيد من الانفتاح في الحركة الجوية بين الامارات وليبيا نحو مستقبل واعد ومشرق في تعميق العلاقات التجارية والاقتصادية المتبادلة وتحفيز النمو والنهضة التي تعود بالخير على البلدين والشعبين.


ليست هناك تعليقات: