الليبية للطيران تدشن خط جديد بين سبها والقاهرة





قامت الخطوط الجوية الليبية أمس الأحد بتدشين خط جديد بين القاهرة ومدينة سبها في الجنوب الليبي للمساعدة في استيعاب حركة السفر المتزايدة مؤخرا بين مصر وليبيا ليصل عدد رحلاتها إلى 22 رحلة طيران بين البلدين أسبوعياً.
وصرح المدير الإقليمي للخطوط الليبية محمد الجارح :”وصلت أول رحلة من مدينة سبها برقم 214 وعليها 60 راكباً بينهم 20 عضواً من المجالس المحلية بمنطقة سبها حيث تم إقامة احتفال بمطار القاهرة بتدشين الخط الجديد الذي سيتوجه من القاهرة إلى مدينة سبها ثم إلى طرابلس حيث تنظم هذه الرحلة كل “أحد” لربط حركة السفر من مصر إلى الجنوب الليبي”.
وأضاف الجارح أن حركة الطيران والركاب بين مصر وليبيا بدأت في التعافي لتقترب من معدلاتها قبل ثورتي يناير في مصر وفبراير في ليبيا حيث يتم تنظيم ثماني رحلات بين القاهرة وطرابلس وثلاث بين القاهرة إلى بنغازي أسبوعياً، بينما يتم تنظيم ثلاث رحلات بين الإسكندرية وطرابلس ومثلها إلى بنغازي وتنظيم رحلتين أسبوعياً بين الإسكندرية ومصراتة.
وقال الجارح بحسب الوكالة الأوربية، استأجرنا طائرة من شركة مصر للطيران من طراز “إيرباص 330” ستنضم الأسبوع الحالي لأسطول الخطوط الليبية للمساعدة في استيعاب حركة السفر عليها.


تعليقات