طائرة اميركية تهبط اضطراريا اثر حالة ذعر تسبب فيها قائدها




هبطت طائرة اميركية اضطراريا في مطار بتكساس في جنوب الولايات المتحدة اثر صياح قائدها عن وجود قنبلة على متنها مما أدى إلى حالة من الذعر بين المسافرين. واستمر قائد الطائرة في الصراخ عن وجود قنبلة للقاعدة في الطائرة قبل ان يسيطر عليه المسافرون.
واضطرت الطائرة التابعة لشركة "جت بلو" التي اقلعت من نيويورك متوجهة الى لاس فيغاس في ولاية نيفادا الى الهبوط اضطراريا في مطار اماريلو بعد الحادث الذي نتج عن "عارض صحي" لقائد الطائرة، حسب ما اعلنت الشركة.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "اماريلو غلوب-نيوز، الصادر في المدينة التي هبطت فيها الطائرة، إن قائد الطائرة خرج وهو يصرخ "العراق، القاعدة، ارهاب، سوف نموت جميعا". وقالت مسافرة لمحطة "سي ان ان" إن المسافرين حاولوا تهدئته ولكنهم اضطروا للسيطرة عليه في مقدمة الطائرة.


واوضحت هيئة الطيران المدني الاميركية ان مساعد قائد الطائرة ابدى قلقه من تصرف قائد الطائرة في مقصورة القيادة. وجاء في بيان لهيئة الطيران المدني "عندما غادر مقصورة القيادة (قاصدا المرحاض) اقفل مساعده باب المقصورة". واضاف البيان "عندما حاول قائد الطائرة العودة الى مقصورة القيادة منعه الركاب من ذلك. وبعد هبوط الطائرة، تولت السلطات المحلية الامر واقتيد الى سيارة اسعاف لاجراء فحوص طبية له".


وقالت شركة الطيران في بيان ان "قائد الطائرة تعرض لعارض صحي". واوضحت أن قائدا اخر تولى مهمة الطيران في مطار اماريلو.



تعليقات