افتتاح مطار الأبرق الدولي بعد سنة وشهرين من التوقف




افتتح مساء اليوم مطار الأبرق واعتماده كمطار دولي ، بعد إجراء صيانة لمرافقه ، إثر توقفه عن الخدمة الفعلية منذ سنة وشهرين ، مع اندلاع ثورة 17 فبراير. 

وحضر الافتتاح المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي قادماً على متن أولى الرحلات من العاصمة طرابلس ، بصحبته وزير المواصلات والنقل يوسف الوحيشي ، ووفد من الحكومة الانتقالية ، وعدد من مدراء شركات السفر والسياحة في ليبيا. 

وأعلن خلال هذا الافتتاح أن مطار الأبرق سينظم خمس رحلات أسبوعياً ، ثلاثة منها ستكون على متن شركة البراق للنقل الجوي حسب أحد مسؤولي الشركة ، إضافة إلى تدشين خطوط الطيران الدولي والتي ستنطلق مع بداية شهر مايو المقبل ، وستكون أولى الخطوط المفتوحة بتنظيم رحلات إلى مطار قرطاجنة بتونس. 

وفي تصريح للمستشار مصطفى عبد الجليل ، عبر عن سعادته عن عودة المطار للخدمة بعد سنة وشهرين من التوقف ، وذلك بفضل من الله ثم بتضحيات الشهداء ، وأهالي الجبل الأخضر ومنطقة الأبرق ، مضيفاً إلى أن هذا أول منفذ يتم افتتاحه تحت سيادة الدولة. 

يذكر أن مطار الأبرق تعرض للأضرار بعد معركة عنيفة خلال الأيام الأولى لاندلاع الثورة بين مرتزقة القذافي وكتائبه الأمنية الذين جائت بهم الطائرات وبين ثوار الأبرق ومن ساندهم من ثوار المدن والمناطق المحيطة ، سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى ، استبسالاً ومنعاً لتدفق المرتزقة خارج المطار ، قبل أن تدحر هذه الكتائب وعودة العديد منها من حيث أتت.



تعليقات