السلطات الأمريكية تأمر بفحص طائرات بوينج 767


أمرت سلطات الطيران الأمريكية اليوم الاثنين بمراجعة عوامل الأمن والسلامة في أكثر من 400 طائرة طراز بوينج 767 في ظل وجود مخاوف بشأن سلامة الأجزاء المتحركة من الذيل التي تستخدم أثناء الإقلاع والهبوط.
وقالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية إن قرارها يشمل كل الطائرات من طراز بوينج 767 والتي تستخدم على نطاق واسع في الرحلات بين أوروبا وأمريكا الشمالية وغيرها من الرحلات طويلة المدى. ويتعلق القلق باحتمال حدوث خلل في الأجزاء المتحركة من الذيل بما يؤدي إلى فقدان الطيار السيطرة على الطائرة.
وأمرت إدارة الطيران الاتحادية بصورة خاصة بفحص أسطح التحكم في الطيران الموجودة في الذيل والمعروفة باسم "المصاعد". وقالت الإدارة إنه يجب فحص هذه الأجزاء الستة الموجودة في ذيل كل طائرة للتأكد من حالتها وتغييرها إذا لزم الأمر.
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية أن بعض شركات الطيران طلبت بالفعل تغيير هذه الأجزاء. وأضافت أن السلطات في دول أخرى قد تأمر بفحص طائرات هذا الطراز لدى شركاتها المحلية.
وكانت إدارة الطيران الاتحادية قد بدأت التعامل مع مشكلات "المصاعد" في عام 2000. ومنذ ذلك الحين أصدرت سلطات الأمن والسلامة في شركة بوينج نفسها ست نشرات تأمر فيها بفحص هذه الأجزاء، ولم تقع أي حوادث نتيجة هذه الأجزاء حتى الآن.

 

تعليقات