وفاة 11 شخصاً في سقوط طائرة ليبية على الأراضي التونسية

عن وكالات أنباء بتصرف

في حادثة مفجعة راح ضحيتها جميع من على الطائرة، وعددهم 11، تحطمت صباح اليوم بمنطقة (قرومبالية) قريباً من مطار تونس-قرطاج، طائرة ليبية من نوع أنتينوف 26، تستخدم في أغراض الإسعاف ونقل الجرحى. 

ومن جانبه أكد مصدر ملاحي في مطار "آمعيتيقة" في تصريح لوسائل الإعلام، اليوم الجمعة، سقوط طائرة إسعاف عسكرية ليبية من نـوع "أنتونوف 26"، بقيادة الطيار صلاح المسلاتي. وأفاد المصدر أن الطائـــرة تحطمت عـلـى تمـام الساعه 12:02 بـالتوقيت العالمي 2:02 بالتوقيت المحلي، على مـســافــة 15 ميل من مطار تونس حسب بلاغ السلطات التونسية.

وكان طاقم الطائرة المنكوبة يتكون من صلاح رشيد المسلاتي (طيار)، ووليد خليفة سيفاو (طيار)، وعمار صالح الجبالي (ملاح)، وجمعه محمد أبورويص (مهندس طيار)، وأحمد محمد الكندي (مهندس طيار)، ومصباح محمد عقيل (طبيب).
أما ركابها فهم نور الدين علي الصيد، وعبدالحكيم علي الصيد، ووليد صالح الصيد، ومفتاح مبروك عيسى الدوادي، والطاهر عبدالمولى الشريف.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الوطني العميد توفيق الرحموني في تصريح لأحد وسائل الإعلام (موزاييك اليوم الجمعة 21 فيفري 2014)، إنّ طاقم الطائرة الليبية التي سقطت فجر اليوم في حقل بنيانو من منطقة قرمبالية من ولاية نابل، أعلم في آخر مكالمة مع برج المراقبة بمطار تونس قرطاج باشتعال النيران في المحركات.

وأكد أن الطائرة كانت تقلّ 11 شخصا لقوا حتفهم جميعا، قامت وحدات من الجيش الوطني وطاقم طبي من الصحة العسكرية وعناصر من الحماية المدنية بالتدخل لنقل الجثث، فيما لا يزال البحث جار عن الصندوق الأسود للطائرة.

وفي ردّه على ما نشره موقع ليبيا الخضراء حول وجود مفتاح الدوادي المنتمي الى   تنظيم القاعدة من بين راكبي الطائرة، أفاد الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الوطني انه لم يتم بعد التثبت من هويات الضحايا والحديث عن ذلك سابق لآوانه.

من جانبه أكّد المتحدث باسم الإدارة العامة للحماية المدنية منجي القاضي تفحم جثث الطائرة العسكرية الليبية الـ11 الذين  توفوا  في الحادثة، مشيرا إلى أنّه تمّ إخماد الحريق.

صور

 



 

تعليقات