«التركية» تبدأ إنتاج مقاعد طائرات محلية

دخلت شركة الخطوط الجوية التركية في شراكة ضمن مبادرة كبرى لريادة ميدان جديد هو الأول من نوعه في قطاع الطيران المدني في البلاد، تماشياً مع الهدف الرامي إلى «إنتاج طائرة تركية مئة في المئة» والمتوقع تحقيقه مع مئويتها في عام 2023.

وتعاونت كل من «التركية»، و«تركيش تكنيك»، و«آسان هانيل»، لإنشاء مشروع «صناعات المقاعد التركية» بحجم استثمارات قدره 5 ملايين دولار، لتصميم وتصنيع أول مقعد للطائرات يتم إنتاجه محلياً.

وتعد طائرة «التركية» طراز «بوينغ «بي 737-800» أول طائرة مجهزة بالمقاعد الجديدة، وتم كشف النقاب عنها في عرض توضيحي استضافته الخطوط الجوية التركية في حظيرة الطائرات رقم 2 في مطار أتاتورك الدولي بحضور وزير المالية محمد شيمشك، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية حمدي توبشو، ومدير عام الخطوط الجوية التركية تيميل كوتيل، ورئيس مجلس إدارة شركة «صناعات المقاعد التركية» اسماعيل دمير، ومدير عام «صناعات المقاعد التركية» فهري باير، ورئيس مجلس إدارة «هانيل إي هوا» يانغ سيوك ريو، ورئيس مجلس إدارة شركة «كيبار القابضة» علي كيبار، ومدير عام «آسان هانيل» أوكان جديك.

وأوضح رئيس مجلس إدارة «التركية» حمدي توبشو، أن الرؤية الأساسية لشركة «صناعات المقاعد التركية» تقوم على توفير أفضل الحلول من حيث الراحة والشكل الجمالي، ومعايير السلامة والخدمات اللوجستية في قطاع مقاعد المسافرين على الطائرات.

وقال: «أسفرت هذه الشراكة الآن عن أول نتائجها، وإنه لشرف كبير لنا أن نقدم لكم اليوم أول طائرة مجهزة بالمقاعد الجديدة»، مشيراً إلى بدء مفهوم التصميم في سبتمبر 2011 في منشأة إزميت التابعة لـ «صناعات المقاعد التركية»، والذي قامت الشركة عبره بتنفيذ عملية تصميم وتطوير مقعد الطائرة بالكامل في تركيا، بما فيها عملية الأتمتة والبرمجة.

وأضاف أنه بوصفها سفيرة العلامة التجارية للدولة عالمياً، تعزز «التركية» مكانتها كواحدة من أكبر خطوط الطيران وأكثرها تقديراً في العالم من خلال شبكة تغطي كافة أنحاء العالم، تستفيد من الموقع الجغرافي الفريد لمدينة اسطنبول، مؤكداً أنها وعقب فوزها بالعديد من الجوائز تقديراً للخدمة التي تقدمها واهتمامها بالتفاصيل، ستواصل الشركة سعيها لمتابعة هدفها في أن تصبح «أفضل ناقلة في العالم».

تعليقات