6 استخدامات مدهشة قد لا تعرفها للطائرات بدون طيار

 يمكن أن تكون طائرات بدون طيار  (الدرونز) الثورة التكنولوجية الكبيرة التالية التي قد تجتاح العالم.ويجري حاليا استخدام هذه الآلات لأغراض الطيران الروبوتية التي تذهب إلى أبعد من الاستخدام العسكري .على سبيل المثال المصورين الآن يستخدمون هذه الطائرات لالتقاط مناظر جوية خلابة، وكذلك فكرة مؤسس أمازون، جيف بيزوس، لاستخدام الطائرات بدون طيار لتوفير السلع للمتسوقين عبر الإنترنت.


ولكن على مدى العقد المقبل، هذه الأنواع من الطائرات بدون طيار قد تصبح أيضا في نهاية المطاف صناعة عالمية تقدر بمليارات الدولارات. وفي الوقت نفسه، وهنا بعض الاستخدامات المدهشة والمهمة لهذه الآلات التي تستخدم الآن ومن المرتقب ان تعمم في جميع أنحاء العالم.


6.تقديم الخدمات الحكومية
كما هي العادة دولة الامارات العربية المتحدة هي السباقة دائما لاعتمادة التكنولوجيا في قطاعاتها الحكومية والخدماتية ، فبعد نظارات جوجل ، تعتزم حكومة الإمارات استخدام الطائرات بدون طيار لتقديم مجموعة من الخدمات الحكومية لمواطنيها مستقبلا مثل إيصال الوثائق الحكومية للمتعاملين ومراقبة الطرق ومتابعة مشاريع البنية التحتية، وتنفيذ المسوحات الجغرافية وغيرها من الخدمات.

5. الزراعة
في اليابان، على غرار الهليكوبتر طائرات بدون طيار من تصميم شركة ياماها موتور خفضت التكاليف عن المزارعين الذي أصبحوا يستخدمون هذه الطائرات بدون طيار لرش المحاصيل بالأسمدة والمبيدات الحشرية.
استخدام طائرات بدون طيار يعطي المزارعين بديلا جيد وبأسعار معقولة مقارنة بالطائرات التقليدية.هذا بالاضافة ان هذه الطائرات بدون طيار تتميز بالكفاءة ، وقادرة على تنفيذ العمليات الأكثر دقة.  

4. الآثار
اكتشف فريق من علماء الآثار هياكل يعتقد أنها تعود لقرية هندية قديمة في نيو مكسيكو باستخدام طائرات بدون طيار مجهزة بكاميرات للكشف عن الحرارة. الصور الحرارية سمحت للباحثين بأن يروا تحت الأرض الصحراوية، مما يساعد على تحديد موقع الهياكل المدفونة.

3. العمل الإنساني
باحثون في قسم علوم الصحة والتكنولوجيا هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تمكنوا من تطوير طائرات بدون طيار التي يمكن أن توفر اللقاحات وغيرها من الإمدادات الطبية الأساسية في المناطق النائية من العالم النامي. 
في يناير عام 2014، فاز مشروع بمنحة 100،000 دولار مقدمة من مؤسسة بيل وميليندا غيتس وهو من تطوير  Matternet ، وهي شركة تكنولوجيا، تعمل على مشروع مماثل للطائرات قادرة على نقل الإمدادات إلى المناطق النائية التي لا يمكن الوصول إليها.

2. ربط العالم بالإنترنت
في شهر مارس عام 2014، استحودت شركة فايسبوك على Ascenta وهي الشركة التي تنتج طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية. مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة فايسبوك ،  دافع باستمانة ورغبة واضحة عن مبادرته لتوسيع نطاق شبكة الإنترنت في جميع أنحاء الكوكب.
الفيسبوك يخطط لاستخدام الطائرات بدون طيار على ارتفاعات عالية، كجزء من شبكة من الأقمار الصناعية، الطائرات بدون طيار هدفها توفير الانترنت للمجتمعات النائية في جميع انحاء العالم .يذكر أيضا أن  في أبريل عام 2014، اشترت شركة جوجل شركة خاصة لصناعة الطائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية وتدعى "تيتان الفضاء" لنفس الهدف .

1. تقديم الطعام
عندما أعلن" تاكو بيل " - وهو سلسلة لمطاعم الوجبات السريعة الأمريكية مقرها في ارفين، كاليفورنيا -عن خطط لبدء استخدام طائرات بدون طيار لتقديم وتوصيل الطعام لعملائها، ابتهج عشاق هذا المطعم لهذه الخطوة .
لكن للأسف،  إدارة الطيران الاتحادية قام بحظر Tacocopter على الأقل حتى يتم إصدار اللوائح رسميا في عام 2015 لطائرات بدون طيار الخاصة والتجارية.ومع ذلك، فإن التطور الجديد يقدم لمحة ذكية من الخدمات المبتكرة التي يمكن الخروج بها من صناعة الطائرات بدون طيار.



تعليقات