الخطوط الجوية السعودية تعتمد لغة "برايل" على متن رحلاتها



تبدأ الخطوط الجوية السعودية الأسبوع المقبل توفير خدمة جديدة لمسافريها من ذوي الاحتياجات الخاصة "المكفوفين"، يتمثل في طباعة دليل خاص بلغة "برايل" لإرشادهم إلى كل المواقع داخل مقصورة الطائرة.
وسيتم توفير الدليل على الرحلات الداخلية والدولية كافة، لتكون بذلك من أوائل شركات الطيران في العالم التي توفر هذه الخدمة .
وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالرحمن الفهد، أن "نموذج دليل المكفوفين تم تصميمه على جميع طائرات أسطول السعودية"، مشيراً إلى أن "الخدمة الجديدة جاءت بهدف إيجاد حلول لجميع العقبات التي قد تواجه المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة".
وأضاف الفهد أن "باقة من الخدمات المتكاملة ستعين ذوي الاحتياجات الخاصة على إتمام رحلة سفرهم بأكبر قدر من الراحة، بدءاً من الحجز والخدمات الأرضية، ثم على متن طائراتها من خلال الوجبات الخاصة، والخدمات المميزة، وانتهاء بسلامة الوصول ومغادرتهم الطائرة"، مؤكداً أن "السعودية تعد من أوائل شركات الطيران في العالم اهتماماً بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة"، وحصلت على عدد من الجوائز في هذا المجال، كما "تحرص دائماً على مواكبة ومتابعة كل ما هو جديد من خدمات لتقدمه وتوفره لهم".
وأضاف أن خدمات "الخطوط السعودية تشمل توفير منصات مخصصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بواسطة فرق عمل مؤهلة"، بالإضافة إلى توفير المصاعد المتحركة، وتقديم وجبات طعام خاصة وتوزيع نماذج وكتيبات بلغة "برايل" تشمل قوائم الطعام، قوائم السلامة، ومجلة "الفجر ."
يذكر أن  أن مطبعة "الخطوط الجوية العربية السعودية" قامت أخيراً باستيراد طابعة حديثة متخصصة في الطباعة بلغة "برايل" من شركة "إبسون" الأميركية، لتحويل وطباعة كل النماذج والقوائم التي توزع على متن الطائرة للمسافرين إلى لغة المكفوفين المعتمدة عالمياً.

تعليقات