تطبيق خاطيء على الآيباد يجمد عشرات رحلات طائرات "أمريكان ايرلينز"

توقف سير رحلات العشرات من طيران "أمريكان إيرلينز" بسبب تطبيق خاطىء على الآيباد، أدى إلى تعطيل جميع برامج الآيباد المستخدمة من قبل طياري الشركة ومساعديهم للإطلاع على مسار الرحلات الجوية.



وكانت الشركة قد توقفت عن استخدام الخرائط الورقية التي تستخدم في قمرة القيادة منذ عام 2013 في محاولة لتخفيف حمل كم هائل من الأوراق على متن الطائرة.
وقالت الشركة إن هذه القرار قد يوفر أكثر من 1.2 مليون دولار من ثمن البترول سنوياً.
وأكدت شركة طيران AA أنها " استطاعت اصلاح المشكلة التي طرأت على برامج الآيباد".
وقال الناطق باسم الشركة إنه " طرأت بعض المشاكل التقنية على احدى التطبيقات في بعض أجهزة الآيباد الخاصة بالطيارين"، مضيفاً أن "هذه المشكلة تتعلق بطرف ثالث وليس بجهاز الآيباد نفسه، وقد تسببت بتأخير في إقلاع الطائرات ليلة أمس وصباح هذا اليوم".
وأردف " سيطر طيارو الشركة على الموقف، وأعادوا تحميل التطبيق قبل الإقلاع، كخطوة احترازية، كما أنهم استطاعوا الاعتماد على بعض الملاحظات التي يمكن الحصول عليها في المطار".
وختم بالقول "نعتذر من جميع زبائننا على ما حصل".
ويستخدم طيارو شركة AA تطبيق يطلق عليه اسم FliteDeck المعّد من قبل شركة Jeppesen المتفرعة من شركة بوينغ العملاقة، بحسب الناطق باسم الشركة مايك باوند.
وقال باوند إن "سبب المشكلة التقنية يعود إلى استخدام مطار ريغان في واشنطن نسخة مطابقة لتلك التي يستخدمها الطيارون في شركة AA، مما تسبب بإغلاق التطبيق".
وأضاف "تمت السيطرة على الوضع بسرعة، وطلبنا من الطيارين إلغاء التطبيق ثم إعادة تحميله عل الآيباد".

تعليقات