نمو سوق ألكترونيات الطيران مدفوع بأعداد طلبيات الطائرات ومنظومة NextGen

وفقا لتقرير أبحاث السوق الجديدة والمقدمة من قبل MarketsandMarkets لسوق أنظمة إلكترونيات الطيران التجاري Avionics أنه من المتوقع أن تصل الطلبات إلى  23.72  مليار دولار بحلول عام 2020. 



مبيعات سوق أنظمة إلكترونيات الطيران التجاري Avionics في عام 2014 قدرت بحوالي 15.75 مليار دولار وفقا للتقرير فإن معدل زيادة النمو السنوي CAGR  سيكون بنسبة 7.06 % من عام 2014 إلى عام 2020.
زيادة الطلب على الطائرات الجديدة وعمليات التسليم في جميع أنحاء العالم هي من عوامل النمو الرئيسية لسوق أنظمة الكترونيات الطيران والتي تعتبر جميع المنظومات الالكترونية التي يتم تركيبها في قمرة القيادة للطائرة، مثل منظومات التحكم والملاحة والاستطلاع والاتصالات والطقس وأنظمة تجنب تصادم الطائرات. 
الطائرات ضيقة البدن أو التي يطلق عليها أحيانا طائرات ذات الممر الواحد يتوقع لها زيادة في نمو الطلب عليها  ويرجع ذلك إلى إحصائيات التسليم وطلبيات شراء الطائرات خلال فترة التوقعات. كما ان سوق الكترونيات الطيران يحركه دافع قوي هو الحاجة المستمرة إلى منظومات إلكترونيات الطيران الحديثة والتي تحفز زيادة الحرص على سلامة الطيران وتقليل تكاليف التشغيل والصيانة.
بالإضافة إلى أن الحاجة المتزايدة للبيانات في الوقت الحقيقي تشكل حافزا لتعزيز نمو سوق أنظمة إلكترونيات الطيران ، فهناك عامل جديد هو زيادة الطلب على المنظومة الجديدة لالكترونيات الطيران NextGen Avionics وهي الدافع الكبير لتوجهات السوق في مجال صناعة الطيران .
 
ويتوقع تحول أنظمة المراقبة الجوية تدريجيا إلى استخدام منظومة البث التلقائي للاستطلاع ADS-B بحلول عام 2020 والتي هي مختصر  Automatic Dependent Surveillance-Broadcast  فرصة للشركات المصنعة، وإلزام شركات الطيران بتجهيز طائراتها بهذه المنظومة حسب توصيات منظمة الطيران المدني الدولي ICAO  وإدارة الطيران الفيدرالية الاميركية FAA ستساهم في زيادة التحديات التي يواجهها سوق ألكترونيات الطيران في السنوات المقبلة .
اللاعبين الرئيسيين في هذا السوق هي شركات  هانيويل Honeywell (أمريكا)، مجموعة ثاليس Thales (فرنسا)، روكويل كولينز Rockwell Collins (أمريكا)، مؤسسة أنظمة إلكترونيات الطيران العالمية Universal Avionics Systems (أمريكا)، وغارمين المحدودة Garmin (سويسرا)، وغيرها. 
ويقدر لمنطقة أمريكا الشمالية أكبر حصة من السوق حتى عام 2020 تليها المنطقة الأوروبية ومن المتوقع أن تشهد أكبر عدد من تسليم الطائرات منطقة آسيا والمحيط الهادئ  من أي منطقة أخرى خلال فترة التوقعات.

أنظمة ألكترونيات الطيران الاساسية المشمولة  :
⦁ Flight Control Systems
⦁ Primary Controls
⦁ Secondary Controls
⦁ Electrical & Emergency Systems
⦁ Electrical Systems
⦁ Emergency Systems
⦁ Flight Management Systems
⦁ Visual Display Unit
⦁ Control Display Unit
⦁ Flight Management Computers
⦁ Health Monitoring Systems
⦁ Aero-propulsion
⦁ Aero-structures
⦁ Avionics
⦁ Ancillary
⦁ Communication, Navigation & Surveillance Systems
⦁ Communication Systems
⦁ Navigation Systems
⦁ Surveillance Systems

تعليقات