إيرباص للمروحيات تكشف الستار عن مروحيتها الجديدة Bluecopter

عن المصدر

إيرباص للمروحيات Airbus Helicopters كشفت الستار قبل يومين عن طائرتها الجديدة  Bluecopter في منشأة الشركة في مدينة  Donauwörth  الألمانية حيث تم إجراء تعديلات على طائرة EC135  منذ نيسان/ أبريل 2014 بعدد من التقنيات التي تستهدف بصمة بيئية أصغر.
ولعل أهم ميزة غير متوقعة هي القدرة المخطط لها ما يسمى عمليات بمحرك واحد، التي تهدف إلى تحسين قوة المحرك في المراحل الأولى من التطوير. 
وقال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا جان برايس دومون في بعض مراحل الرحلة التي لا تتطلب قدرة عالية، مثل الطيران الافقي المستقيم cruise ، والفكرة هي لتكييف وضع قوة محرك واحد إلى أدنى مستوى له ممكن مع البقاء متوافقاً مع السلامة. وفي الوقت نفسه يعمل المحرك الآخر في سرعة دوران RPM عالية ، وهكذا فإن عملية مزج إعدادات الطاقة لمحركين هو أكثر كفاءة من وجود اثنين من المحركات تعمل بسرعة متوسطة نوع برات آند ويتني كندا Turboshafts PW206 B2. 
وأوضح ماريوس بيبيسل مدير برنامج البحوث والابتكار لـBluecopter : من خلال الجمع بين أفضل الابتكارات بشركتنا، نحن نفتح الطريق لجيل جديد من الطائرات العمودية التي سيكون لها مستويات الضوضاء أقل، وحرق وقود أقل وأكثر كفاءة للعمل، وقد حققت Bluecopter  أهدافنا المتمثلة في خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 40 %، والحد بشكل كبير من انبعاثات CO2، وخفض الضوضاء إلى ما يقرب من 10 ديسيبل Effective Perceived Noise  أدنى من حدود شهادة الضوضاء لمنظمة الإيكاو ، وفي نفس الوقت رفع الحد الأقصى للحمولة وكذلك راحة الركاب.



 

تعليقات