مصر للطيران تبحث شراء 12 طائرة روسية سوخوى سوبر جيت 100

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن روسيا ومصر يعملان على تطوير التعاون فيما بينهما فى مجال الطيران، حيث تبحث روسيا توريد 12 طائرة ركاب مدنية من طراز سوخوى سوبر جيت 100 للقاهرة. 

عن الشبكة


سوخوى سوبر جيت 100 طائرة نفاثة وتعد طائرة سوخوى سوبرجت 100 هى طائرة ركاب نفاثة تنتج من قبل شركة مساهمة تضم شركة "سوخوى" الروسية وشركة "الينيا إيرماتشى" الإيطالية، تأسست فى عام 2000 لتطوير نماذج جديدة من الطائرات المدنية، وأنتجت منذ بداية عملها وحتى الآن 99 طائرة من طراز "سوخوى سوبرجت 100"، وتم تسليم أول طائرة من هذا الطراز فى عام 2011، وفي الوقت الحالى يوجد هناك 44 طائرة فى الخدمة، علما أن السعر الأولى لهذه الطائرة يبلغ نحو 36 مليون دولار.
الطائرة تتسع لـ100 راكب ويبلغ مداها الأقصى بكامل حمولتها من الركاب 4500 كم، وبالتالى هى مناسبة للرحلات فى النطاق الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. الطائرة تعرض فى معرض ماكس - 2015 الدولى للطيران بموسكو وعرضت الطائرة هذه فى معرض "ماكس – 2015" الدولى للطيران بروسيا، والذى افتتحه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمس، فى مدينة جوكوفسك بضواحى موسكو المعرض الجوى "ماكس 2015"، والذى يعد من أكبر المعارض الدولية الأكثر أهمية فى مجال الطيران ومعدات الفضاء فى العالم. ويتضمن المعرض طائرات تاريخية مثل طائرة الركاب الأسرع من الصوت "تو-144" وطائرة "تو-155" التى هى ملك بلدية جوكوفسكى. وسيرى زوار المعرض طائرات تعود إلى الحرب لعالمية الثانية مثل مقاتلة "ميج-3". 
 معرض ماكس - 2015 
جدير بالذكر أن الهدف الرئيسى من إقامة معرض "ماكس" الذى يرعاه رئيس روسيا، عرض الطائرات الروسية الصنع وكشف فرص التعاون بين روسيا والدول الأخرى فى مجال الصناعة الجوية. ويضم معرض "ماكس-2015" منتجات 156 شركة أجنبية إلى جانب منتجات روسيا. وسيرى زوار هذا المعرض للمرة الأولى طائرة مقاتلة جديدة من إنتاج شركة "ميغ" الروسية، وهى الطائرة التى تنتمى إلى الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة وعلى العكس من طائرة "تى-50" التى تم اختيارها لتكون مقاتلة الجيل الخامس الروسية وهى طائرة ثقيلة من إنتاج شركة "سوخوى”، ينتمى ما اصطلح مصنعو طائرات "ميج" على تسميته بـ"1.44" إلى فئة الطائرات المقاتلة الخفيفة. وتحاط هذه الطائرة بالسرية، وتعمل شركة "ميغ" على تطويرها إلى طائرة مقاتلة خفيفة جديدة تقارب الجيل السادس، حسب خبراء مطلعين.
 

تعليقات