هانيويل تهيئ زبائن شركة داسو لتحديث طائراتهم الى نظام الملاحة الجوية المستقبلي المتقدم

قامت شركة هانيويل Honeywell Aerospace  بتسهيل حصول زبائن شركة داسو للامتثال لأوامر السلامة المقبلة والمطلوب تطبيقها من قبل إدارة الطيران الفدرالي الأميركية بالنظام الجديد للملاحة الجوية المستقبلي FANS برخصة ما بعد البيع. 
نظام الملاحة الجوية المستقبلي FANS مختصر Future Air Navigation System هو نظام الكترونيات طيران يوفر الاتصال بواسطة وصلة بيانات مباشرة بين الطيار ومراقب الحركة الجوية تشمل هذه الاتصالات تصاريح الحركة الجوية ATC وتقارير الموقع . ويمثل منظومة فريدة للتكامل بين أقمار الاتصالاتInmarsat وأقمار الموقع GPS والاجهزة المركبة على الطائرة والاجهزة المركبة في مركز مراقبة الحركة الجوية ATC .
مع هذه الرخصة سيكون كل مشغلي طائرات الفالكون 900 والفالكون 900B  قادرين بسهولة على تحديث تقنيات قمرة القيادة الحالية مع نظام الاتصالات والملاحة ، مما يتيح لهم بالسفر بمسارات أكثر كفاءة وتوفيراً للوقود.
هذه الرخصة لسلسلة طائرات فالكون 900 ستكون علامة فارقة لتصبح أول ترخيص ما بعد البيع لنظام الملاحة الجوية المستقبلي FANS  لقمرات قيادة هانيويل القديمة. ومشغلي الطائرات سيكونون الآن قادرين على تحديث تكنولوجيا متوافقة للأجهزة المركبة حالياً بالطائرة ، بدلاً من التغيير التام لأجهزة قمرة القيادة، مما يجعلها تفي بأوامر السلامة المطلوب تطبيقها بالموعد النهائي 2020 بقليل من الكلفة. 
نظام FANS يزود أيضا طياري فالكون 900 والفالكون 900B للاستفادة من نظام المسار لشمال الأطلسي North Atlantic Track System – حيث أن مسارات الرحلات الجوية عبر المحيط الأطلسي يتم تعيينها كل يوم إستناداً إلى ظروف الرياح - لتقليل زمن الرحلة وتوفير الوقود، كما تساعد على خفض التكاليف التشغيلية.
ترقية نظام FANS هي جزء من برنامج داسو فالكون Dassault Falcon Select II program لطائرات فالكون 900 و900B، ومتوفر حالياً للمشغلين الآن. كما تخطط شركة هانيويل أيضا على ترخيص طائرات أخرى بنظام FANS.

تعليقات