هبوط إضطراري لطائرة خاصة في أرض فضاء بالغردقة دون إصابات

شهدت مدينة الغردقة، يوم الأحد الموافق 02 أغسطس 2015 ، هبوطًا إضطراريًا لطائرة خاصة بمنطقة سكنية شمال الأحياء، وأنقذت العناية الإلهية السكان من كارثة محققة، بعدما هبطت في أرض فضاء بجوار فيلات مبارك 7.

عن المصدر


ووقال البيان إن طائرة إيطالية قادمة من "لارنكا" على متنها طياران إيطاليان، هبطت اضطراريًا بعد عطل فى المحرك، وفقدا الاتصال بالطائرة على بعد 5 أميال من مطار الغردقة.

وتلقى اللواء عادل تونسي، مدير أمن البحر الأحمر، بلاغًا من أهالى فيلات مبارك 7، يفيد بمشاهدتهم للطائرة بعد هبوطها، وقد اشتعل النيران فيها.
وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والمطافئ وقوات من الأمن المركزى لمكان الواقعة، وتبين من التحريات الأولية أن الطائرة قادمة من اليونان، وعلى متنها شخصين إيطاليين، هما تريفونو نيكلو، 75 سنة، فينيتو سيرجو 72 سنة، وضلت طريقها لمطار الغردقة الدولي.
وفي حين، صرح مصدر مسئول بسلطة الطيران المدني بأن الطائرة خفيفة من طراز "سكيكار"، إيطالية الصنع، وهبطت اضطراريًا خارج مدرج مطار الغردقة.
وكانت الطائرة في رحلة من مدينة لارناكا في جمهورية قبرص، إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، مرورًا بالغردقة للتزود بالوقود.
وأبلغ قائد الطائرة برج مراقبة مطار الغردقة بوجود عطل بأحد محركي الطائرة في الساعة 8 مساءً، ولم يستطع الوصول إلى ممر المطار، وهبط بمنطقة رملية خارج أسوار المطار، وتم نقل الطيارين الى المستشفي للإطمئنان عليهم وهم في حالة صحية جيدة.
ومن جانبه أمر الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بدفع بفرق الادارة العامة لتحقيق الحوادث بوزارة الطيران المدني ومفتشين من سلطة الطيران المدني على الفور الى موقع هبوط الطائرة للتحقيق في الواقعة وبيان أسبابها الفنية.
قال حسام كمال، وزير الطيران المدني، إن طائرة خاصة تحمل رخصة إيطالية اضطرت إلى الهبوط بشكل مفاجئ، على بعد 5 أميال من مطار الغردقة الدولي بعد تعطل أحد محركاتها.
وأضاف أنه تم نقل الطائرة للمطار وإرسال المتخصصين لمعرفة سبب تعطل المحرك، كما تم إرسال الطيارين اللذان كانا يستقلانها إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية بالرغم من عدم وجود أي إصابات ظاهرية عليهم.
وأوضح "كمال" أنه تم التحفظ على الأشرطة التي سجلت ما دار بين الطيارين وبرج المراقبة، تمهيدًا لفتح تحقيق في الواقعة، ومعرفة ملابساتها.

تعليقات