الخطوط الجوية الإفريقية تتعاقد مع FL Technics لصيانة طائراتها

أعلنت شركة FL Technics المزود العالمي للصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات MRO عن التوسع في السوق الأفريقية حيث وقعت مؤخرا إتفاقية صيانة جديدة مع واحدة من أكبر شركات الطيران في ليبيا - الخطوط الجوية الافريقية AAW.



وفقا للعقد المبرم بين الطرفين ستقوم شركة FL Technics بتنفيذ عمليات الصيانة اللازمة لطائرات الخطوط الافريقية من نوع  إيرباص ، حيث أن أول طائرة إيرباص A320 تملكها الخطوط الجوية الافريقية تتمركز الآن في حظيرة طائرات FL Technics  بمدينة كاوناس في ليتوانيا. ووفقا لأحكام وشروط هذه الاتفاقية، ستخضع الطائرة لتفاتيش نوع  A-Checks  وكذلك  C-Checks  تتضمن تفتيش الانظمة الوظيفية والتشغيلية ، وإجراء الإصلاحات الضرورية، وتبديل بعض المكونات الداخلية، وفحص وإصلاح هيكل الطائرة مع إجراء فحوصات غير إتلافية NDT وتصليح المقاعد، وغيرها من الاعمال .
وقال زلفيناس لابينسكاس الرئيس التنفيذي لشركة FL Technics : إن أفريقيا هي واحدة من الاقتصادات الناشئة التي زادت نسبة  نموها  أكثر من 5٪ في عام 2014 وحده ، إلا أن عدم الاستقرار المصاحب بتداخلات سياسية يعني أن القارة لازالت حتى الآن تحتاج الى تطوير القدرات المناسبة لدعم صيانة الطائرات. وهو السبب الذي يجعل العديد من شركات الطيران المزدهرة في المنطقة تسعى شراكات  مع شركات الصيانة والإصلاح والعَمرة MRO  مهنية وموثوق بها في أوروبا
وأضاف لابينسكاس :  لدينا خبرة طويلة في هذا المجال وسمعة مزود خدمة ذات جودة عالية بين العوامل الرئيسية التي دفعت شركة الخطوط الجوية الافريقية أن تعهد بطائراتهم لمهنيي شركتنا. ونحن واثقون من أن هذه الشراكة الجديدة مع الناقل الليبي ستضع أساسا صلبا لمزيد من النمو لشركتنا في هذه المنطقة.
يذكر أن شركة الخطوط الجوية الافريقية تدير حاليا أسطولأ من أحدث طائرات الإيرباص تتضمن A319 ، A320، A330 وطائرات A340 وتسير رحلات الى العديد من الوجهات في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

تعليقات