شركة مينا أيروسبيس البحرينية تعلن عن افتتاحها لقسمها الجديد MENA Technics

عن المصدر

أعلنت شركة مينا أيروسبيس Mena Aerospace عن افتتاحها لقسمها الجديد  مينا للتقنيات MENA Technics، والذي سيقدم الخدمات الارضية والصيانة لعملائها في قطاع الطيران المحلي والإقليمي. وسيوفر هذا القسم الجديد دعماً لمشغلي الطائرات الخاصة والتجارية كمزود مستقل لخدمات الصيانة MRO. وسوف يعمل هذا القسم من حظيرة الطائرات التابعة لشركة مينا أيروسبيس في مطار البحرين الدولي والتي تبلغ مساحتها 6400 متر مربع حيث سيتم تقديم خدمات ارضية في أوقات عمل مرنة وعمليات على مدار الساعة. أما بالنسبة لخطوط الصيانة فستقدم الدعم الفني الكامل وحلول مخصصة لمجموعة واسعة من الطائرات.

وصرح السيد جاسم المرزوقي مدير عام مينا للتقنيات MENA Technics : يشرفني أن أكون رئيساً لهذا القسم الجديد، والذي سيوفر خدمات ذات جودة عالية لعملاء قطاع الطيران داخل المنطقة وخارجها. هذا القسم الجديد سيكمل بقية أقسام مينا ايروسبيس، ويتيح لنا تقديم حلولا شاملة يتم تصميمها بشكل خاص لعملائنا، وأضاف: نحن نسعى لتحقيق هدفين واضحين فيما يخص القسم الجديد خلال السنة المقبلة : أن نكون في الطليعة لخدمات الصيانة MRO للتعامل مع جميع أنواع الطائرات في المنطقة، وبناء سلسلة أعمال صيانة متينة لدعم شركات الطرف الثالث.
وقد أعلنت مينا أيروسبيس أيضاً عن مشاركة المجموعة في معرض البحرين الدولي للطيران في الفترة من 21 ولغاية  23 كانون الثاني/ يناير2016. حيث تم التوقيع على اتفاقية الحضور الرسمية خلال معرض دبي للطيران من قبل وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد والرئيس التنفيذي لشركة مينا ايروسبيس عمر مطر، وبحضور ممثلي الشركة ومنظمي المعرض .


وبهذه المناسبة صرح السيد عمر مطر: يقدم لنا معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الرابعة المناسبة المثالية للاتصال والتواصل مع العملاء والموردين الحاليين والمستقبليين وعرض أحدث المنتجات والخدمات التي نقدمها، واستكشاف فرص جديدة للشراكة والتطور. كما أننا حريصون دائما على دعم فعاليات الطيران والقطاع في المنطقة ككل، وبالطبع فإن لمعرض البحرين الدولي للطيران أهمية خاصة بالنسبة لنا  لكون مملكة البحرين موقع المقر الرئيسي لنا.
كما صرح السيد توفيق الزامل نائب رئيس مجلس إدارة مينا أيروسبيس: تعيش الشركة فترة رائعة من النمو و توفر معارض الطيران في المنطقة فرصة مثالية للاحتفال بهذه التطورات الاخيرة واستكشاف سبل إضافة المزيد إليها في المستقبل.
وتشمل التطورات الملحوظة الأخيرة لمينا إيروسبيس افتتاح شركة مينا لخدمات الطيران الخاص في الرياض في كانون الثاني/ يناير من عام 2014، والافتتاح الرسمي لمجمع حظيرة الطائرات بمطار البحرين الدولي  من قبل وزير المواصلات والاتصالات والشراكة مع .IJM 

ويذكر أن مجموعة مينا أيروسبيس  تتألف من الأقسام والفروع والشراكات  التالية :
- IJM MENA: مشروع مشترك بين شركة IJM العالمية ومينا ايروسبيس لتوفير حلول فعالة في إدارة الطائرات وخدمات تأجير الطائرات.
- SA MENA: قسم مختص بتركيب الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالطائرات وصيانتها وإصلاحها. 
- MENA TECHNICS: قسم جديد مختص في تزويد الخدمات الأرضية وخطوط الصيانة. 
- مينا للتجارة والوكالات: تدير المشاريع والحسابات، والمبيعات والتسويق، وتوفر خدمات والأمن والمراقبة ومكافحة التجسس ومنتجاتها.
- مينا العقارية: تركز على تطوير وتشغيل العقارات.
- مينا للخدمات الاستشارية: تقدم الاستشارات للمتقدمين لعمل AOC، وتشغيل شركات الطيران وتنمية خدمة تزويد الوقود FBO وغيرها من الاستشارات المتعلقة بالطيران.

تعليقات