هانيويل تقدم أحدث تقنيات الملاحة لطائرات الإيرباص A320 و A330

عن المصدر

كشفت شركة هانيويل للصناعات الجوية Honeywell Aerospace عن عزمها توفير أحدث تقنياتها الملاحية ضمن الخيارات التقنية المتاحة على طائرتي AIRBUS من طراز  A320  و A330  اعتباراً من مطلع عام 2018. 
وسيتيح جهاز الاستقبال المتكامل متعدد الوظائف الجديد لعملاء شركة AIRBUS الوصول إلى أحدث ابتكارات الملاحة الدقيقة ، وهو حل فاعل من حيث التكلفة، حيث يعزز من القدرة الاستيعابية لحركة المطار، مع تقليل حالات التأخير الناجمة عن حالة الطقس، فضلاً عن تخفيف الضوضاء الناتجة عن الحركة الجوية وخفض تكلفة العمليات التشغيلية عبر أداء أفضل وأكثر كفاءة لعمليات الملاحة والتوجيه.

ويتيح جهاز الاستقبال المتكامل متعدد الوظائف الجديد من Honeywell لمشغلي شركات الخطوط الجوية قدرة الاستفادة من أحدث تقنيات الملاحة التي تعتمد على الأقمار الصناعية مثل نظام SmartPath لتعزيز الملاحة الأرضية  (Ground-Based Augmentation System (GBAS ، والذي يوفر دقة أكبر أثناء عمليتي الاقتراب والهبوط مقارنةً مع الأنظمة الأرضية المستخدمة اليوم. كما يوفر جهاز استقبال معلومات الملاحة الجديد قدرات موسّعة للهبوط في ظروف الرؤية السيئة.
وقال السيد جون بولتون رئيس النقل الجوي والإقليمي في Honeywell Aerospace :  نحن نعمل بشكل وثيق مع شركة AIRBUS بما يكفل تزويد عملائنا المشتركين بأحدث التقنيات المتطورة التي تتيح لهم اختبار أرقى معايير السلامة والكقاءة في رحلاتهم الجوية. وصممت Honeywell أحد أجهزة الاستقبال المتكامل متعددة الوظائف لمساعدة شركات الطيران في تلبية المتطلبات الحالية لقطاع تقنيات الملاحة والاستعداد للتحسينات المستقبلية الطموحة عبر إجراء ترقية بسيطة للبرمجيات الرقمية.
الجيل التالي من تقنيات الملاحة: جهاز الاستقبال المتكامل متعدد الوظائف  IMMR  من   Honeywell


يعد جهاز الاستقبال المتكامل متعدد الوظائف Integrated Multi-Mode Receiver  (IMMR) من Honeywell جهاز الاستقبال الرقمي الوحيد في القطاع الذي يجمع بين عدة وظائف ملاحية متنوعة في جهاز استقبال واحد، فيما تم تقليص الحجم وتخفيض الوزن بنسبة تصل حتى 50% مقارنةً مع أجهزة الملاحة الحالية. وسيلعب الجهاز الجديد دوراً مهماً في مساعدة الطيارين على الطيران في المسارت المعقدة والدقيقة بسهولة عبر استخدام نظام الأقمار الصناعية لتحديد المواقع العالمي GPS ، بحيث يتم تحديد موقع الطائرة بدقة متناهية. وتتضمن أحدث الأنظمة والتقنيات التي يدعمها جهاز الاستقبال المتكامل متعدد الوظائف IMMR نظام تعزيز الملاحة بالأقمار الصناعية، ونظام الأداء الملاحي المطلوب للحصول على إذن الاقتراب، و  GPS Landing System (GLS) Category I الفئة الاولى .
وتمت مراعاة تصميم جهاز الاستقبال المتكامل متعدد الوظائف IMMR خطط التطوير المستقبلية، ويمكن ترقية برمجته لدعم نجاح وسلامة عمليات الاقتراب والهبوط لنظام تعزيز الملاحة الأرضية GBAS GLS Category III الفئة الثالثة، ويمكّن ذلك الطيارين من الطيران والهبوط حتى في الظروف الجوية السيئة وانخفاض مستوى الرؤية. كما أنه مجهز لدعم الحلول المتعددة للملاحة بالأقمار الصناعية علاوةً على نظام تحديد المواقع العالمي GPS في المستقبل.



 

تعليقات