تؤكد إمبارير الشركة البرازيلية المصنع للطائرات أن إنتاج طائرة للمسافات
الطويلة يعد استراتيجية ضمن مشروع مستقبلي، لكنه لن يرى النور خلال العام
المقبل.
وكانت الشركة ومنذ بدء الإنتاج لطائرات الأعمال في العام 2005 قد أنتجت حتى اليوم 6 طرازات من طائرة إمبارير وباعت حتى اليوم 1000 طائرة معظمها طائرات خاصة، وهي تخطط لتنويع إنتاجها وتوسيعه ليشمل الطائرات بعيدة المدى، ضمن محفظة إنتاجها.
ويقول الرئيس التنفيذي للشركة ماركو توليو بيليغرني: نحن نرغب في إنتاج مثل هذه الطائرة لكن الأمر يحتاج على الأقل إلى 5 سنوات لغايات التصميم والتطوير والانتاج.
وهذه الخطوة التي تعتزم إمبارير القيام بها لم تدخل بعد إلى أجندة الشركات المنافسة لإمبارير مثل داسولت فالكون الفرنسية أو بومبارديه الكندية، وهما شركتان لهما طائرات أكبر من إمبارير وبعضها يستخدم كطائرات مسافرين صغيرة.
وأشار بيليغرني إلى أن منتجات الشركة الحالية تعطينا قدرة على القيام بهذه القفزة، وتجاوز منافسينا، لكن الأمر ليس سهلاً في طائرات الرحلات الطويلة.
وكانت الشركة ومنذ بدء الإنتاج لطائرات الأعمال في العام 2005 قد أنتجت حتى اليوم 6 طرازات من طائرة إمبارير وباعت حتى اليوم 1000 طائرة معظمها طائرات خاصة، وهي تخطط لتنويع إنتاجها وتوسيعه ليشمل الطائرات بعيدة المدى، ضمن محفظة إنتاجها.
ويقول الرئيس التنفيذي للشركة ماركو توليو بيليغرني: نحن نرغب في إنتاج مثل هذه الطائرة لكن الأمر يحتاج على الأقل إلى 5 سنوات لغايات التصميم والتطوير والانتاج.
وهذه الخطوة التي تعتزم إمبارير القيام بها لم تدخل بعد إلى أجندة الشركات المنافسة لإمبارير مثل داسولت فالكون الفرنسية أو بومبارديه الكندية، وهما شركتان لهما طائرات أكبر من إمبارير وبعضها يستخدم كطائرات مسافرين صغيرة.
وأشار بيليغرني إلى أن منتجات الشركة الحالية تعطينا قدرة على القيام بهذه القفزة، وتجاوز منافسينا، لكن الأمر ليس سهلاً في طائرات الرحلات الطويلة.
تعليقات