مقصورة جديدة لإيرباص A330neo



كشفت إيرباص عن تصميم جديد للمقصورات الداخلية تضع المسافرين في صلب الأولويات، والتي سيتم تقديمها للسوق من خلال طائرة الجيل الجديد A330neo وهي النسخة الجديدة المعدّلة من عائلة A330 وهي العائلة الأكثر مبيعاً من طائرات الهيكل العريض.


تم تطوير هذه المقصورة الجديدة لتلائم احتياجات المسافرين وخدمة شركات الطيران، وتشمل أربعة مفاهيم أساسية، وهي: الراحة والجو العام والخدمة والتصميم، مما يضمن بقاء طراز A330 في الصدارة ويمكنه من تقديم تجربة سفر متفردة ومفهوم متجدد لعالم الطيران. كما تميّز هذه المقصورة شركة إيرباص وريادتها، والمستوحاة من مقصورة طائرة A350XWB التي دخلت إلى نطاق الخدمة مؤخراً.

تتميز منطقة الاستقبال عند باب الثاني من طراز A330neo بوجود لوحة مضاءة بمصابيح LED ذات قابلية لبرمجة درجات اللون ضمن باقة شاسعة تصل إلى 16.7 مليون لون لتشكيل خيارات بصرية وأجواء في المقصورة تعكس روح الرحلة وهوية خطوط الطيران المشغلة للطائرة.

ويمكن دمج هذا النوع من الإضاءة مع خيار إضاءة الإسقاط جوبو والذي يُستخدم لإضاءة المعالم المتاخمة مثل مطبخ الطائرة وتصميم مدخل الطائرة حسب متطلبات شركات الطيران، وعلاوة على ذلك، فقد تم تحديث وتجديد عدة عناصر بهذه المقصورة مثل أرفف المجلات وشبكة التهوية وحواف النوافذ،.

حيث ساهمت هذه الإضافات الجديدة لطراز A330 المميز في توفير مزيد من الهدوء وتوفير الترتيب المفضل على الدرجة الاقتصادية للمقاعد ذات مساحة 18 بوصة بنظام للمقاعد 2-4-2.

ومن أهم المزايا المرئية التي يتمتع بها هذا الطراز الجديد وجود صندوق أمتعة علوي خارجي/جانبي يتيح إمكانية استيعاب مزيد من أمتعة المسافرين، وحرصت ايرباص على زيادة السعة بنحو 66 % وهو ما سمح بوضع خمس حقائب إضافية في كل صندوق ذي أربعة إطارات..

كما أفادت ميزة زيادة سعة التخزين شركات الطيران أيضاً، وذلك لمساهمتها في تقليل وقت المغادرة من الطائرة وتخفيف الأعباء الملقاة على عاتق طاقم الطائرة وضمان قدرة المسافرين على وضع حقائبهم فوق مقاعدهم الخاصة.



تعليقات