"سيتا" و"إيرباص" تطلقان خدمات جديدة للأمن السيبراني



أعلنت شركتي "إيرباص" و"سيتا" اليوم، عن إطلاق مجموعة من خدمات العمليات الأمنية المركزية المتخصصة لمتطلبات قطاع النقل الجوي، والتي توفر لشركات الطيران والمطارات والأطراف المعنية ضمن القطاع معلومات عن أي نشاط "سيبراني" غير اعتيادي ممكن أن يؤثر على أعمالها ووظائفها.

ويأتي إطلاق الخدمات الجديدة استجابة للطلب المتزايد على الأمن السيبراني ضمن قطاع النقل الجوي، حيث يعتبر في الوقت الراهن أحد أولويات القطاع، إذ أكد استطلاع اتجاهات تقنية معلومات الخطوط الجوية الصادر عن "سيتا" عام 2016 على أهمية الأمن السيبراني الاستباقي، مشيرا إلى أن 91% من شركات الطيران تخطط للاستثمار في برامج الأمن السيبراني خلال السنوات الثلاثة المقبلة.
وتوفر الخدمات عند الطلب إجراءات احتوائية مناسبة وتصحيحية تضمن حماية أصول الشركات الرقمية من أي هجوم.
وعملت "إيرباص" و"سيتا" من خلال شراكتهما على تقديم أكثر حلول الأمن السيبراني تطوراً من خلال استغلال خبراتهما الواسعة في القطاع، حيث تضم محفظة عملاء "سيتا" معظم شركات الطيران والمطارات حول العالم، والتي تقدم لهم حلولاً لأكثر شبكات الاتصال تعقيداً، في حين تعمل "إيرباص" مع الشركات والجهات المعنية بالبنية التحتية الوطنية والحكومات ومنظمات الدفاع على كشف وتحليل ومواجهة الهجمات "السيبرانية" التي تزداد تعقيداً.
وقالت باربرا داليبارد الرئيس التنفيذي لشركة "سيتا": "يتوجب على قطاع الطيران التحرك بشكل أسرع لتطوير حلول الأمن السيبراني التي تخفف من خطر التهديدات ذات الطبيعة المتغيرة، ما يتطلب تعاوناً مستمراً ومزيداً من الابتكار".

وأضافت: "يمكن لشركتي "سيتا" و"إيرباص" من خلال مكانتهما الرائدة في قلب قطاع النقل الجوي، تسهيل الابتكار ومشاركة المعلومات من خلال خدمات مثل العمليات الأمنية المركزية، التي تلبي احتياجات العملاء ومتطلباتهم".

من جانبه، قال فرانسوا لافاست رئيس قسم الأمن السيبراني في "أيرباص": "نهدف من خلال تعاوننا مع "سيتا" إلى تكييف حلول الأمن السيبراني المبتكرة لدينا مع هذه الخدمات الجديدة التي تشهد نمواً ملحوظاً، وتجمع الحلول الأساسية لدينا خدمات الرصد في الوقت الحقيقي للتطبيقات والاتصالات المخصصة لخدمات النقل الجوي والاستجابة للحوادث".

تعليقات