طلبة ليبيون يصممون طائرة بدون طيار


عن- ليبيا اليوم

قام مجموعة من الطلاب الليبيين بتصميم طائرة بدون طيار وذلك في مشروع تخرجهم هذا العام.

وعرض أربعة من طلاب كلية الهندسة جامعة الفاتح تصميمهم - الذي استخدموا فيه المواد المركبة والألياف الزجاجية- أمس الأربعاء بكلية الهندسة جامعة الفاتح بطرابلس.

وحضر هذا الاحتفال أمين وأعضاء اللجنة الشعبية للجامعة، وأمين لجنة إدارة المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، ومندوب عن مصلحة الطيران المدني، وعدد من طلبة الكلية ومن المهتمين والمختصين في علوم الطيران من شركات الخطوط المختلفة والمؤسسات ذات العلاقة.

وعبر أمين اللجنة الشعبية لجامعة الفاتح عن الامتنان لهؤلاء الطلبة على هذا الابداع العلمي، فينا اعتبر رئيس قسم هندسة الطيران بالكلية الدكتور (رمضان قشوط) هذا الانجاز العلمي أحد المشاريع الابتكارية التي تعكس طموح هؤلاء الشباب، وستسهم في التقدم العلمي بهذا المجال- حسب ما نقلته عنه وكالة الجماهيرية للأنباء (أوج).

وقال قشوط إن التجربة الأولى لهذه الطائرة تمت في شهر أكتوبر الماضي بمطار (أبوعائشة) الزراعي بالسبيعة حيث حلقت لمدة 7 دقائق، وبارتفاع بلغ (150) متراً.

وقال أحد الطلبة المصممين، إن تصميم هذه الطائرة استغرق حوالي السنة ونصف.. مشيراً إلى أن قدرة محركها تبلغ (3.50) حصان، ووزنها لا يتعدى (12) كيلوجرام.

يذكر أن الطلبة المصممين هم: (أحمد الطويري)، و(أدهم فؤاد)، و(عبد الحليم عبد السلام)، و(عبد الباسط الجبراني).


تعليقات

7 دقائق ........ بداية جيدة
‏قال All ways a Stranger
ما شاء الله

كان طموح عندي ندير UAV ومازال بس في عقلي شي ثاني
‏قال may
السلام عليكم

ماشاء الله تبارك الرحمن

مزال فى شبابنا الخير

باش مهندس رامز

مبروك شهادة التقدير ولو انها متاخرة

مى
‏قال Libyan-AME
إليكم

بصراحة هي بداية متأخرة


all ways a stranger
ربي يوفقك ويهديك للصواب


may
شكرا لك
وربي يبارك فيك



تحياتي للجميع