مقاعد طائرات تحشر الركاب الفقراء


صحيفة الخليج

يعتقد صانع مقاعد للطائرات في إيطاليا أنه وجد الحل المثالي لحشد المزيد من الركاب في الطائرات التجارية بفضل مقعد ذي وضعية جديدة حيث لا يكون الراكب واقفاً ولا جالساً.

 

ومقعد “سكايرايدر” الذي تصنعه الشركة الايطالية “افيوانتيريورز” والذي كشف عنه في معرض لتجهيزات الطيران في لونغ بيتش (ولاية كاليفورنيا) يهدف إلى اجتذاب شركات الطيران المنخفضة الأسعار، التي تريد استغلال الدرجة الاقتصادية إلى أقصى حد في طائراتها.

 

ويتألف “سكايرايدر” من مقعد مائل ومسند ظهر رفيع وهو يجبر الراكب على الجلوس بوضعية شبه عمودية، ما يتيح كسب بضعة سنتيمترات بين صفوف المقاعد. وفي حين أن مسافة 70 سنتيمتراً تفصل اليوم بين مقاعد الدرجة الاقتصادية، فإن مقاعد “سكايرايدر” قد تقلص هذه المسافة إلى 58 سنتيمتراً، حسبما جاء في بيان “افيوانتيريورز”.

 

مايكل اوليري، رئيس شركة “راينير” الايرلندية المنخفضة الاسعار، كان أعلن انه لا يمانع استحداث اماكن للوقوف في الطائرات، لكن هذا القرار سيلقى معارضة في الاتحاد الأوروبي لأسباب تتعلق بسلامة الركاب.

 

والحل الوسطي لكن غير المريح الذي تقترحه “افيوانتيريورز” قد يحظى بموافقة الجميع. وتؤكد الشركة أن “مقعد “سكايرايدر” ابتكر لتخفيض أسعار التذاكر ورفع الارباح، من خلال نقل أكبر عدد من الركاب في الطائرة، ومراعاة قواعد السلامة في الوقت نفسه”.

تعليقات