أثناء توجهها للأردن.. طائرة تابعة للخطوط الليبية تهبط اضطرارياً بمطار بنينا


قورينا

أفاد مصدر مطلع بشركة الخطوط الجوية الليبية أن طائرة تابعة للشركة اضطرت اليوم الخميس إلى الهبوط بمطار بنينة الدولي، أثناء توجهها نحو العاصمة الأردنية عمان قادمة من طرابلس.

وقال المصدر – في اتصال هاتفي مع صحيفة قورينا- إن الهبوط الاضطراري لطائرة الإيرباص A300 بقيادة الكابتن عبد الله الشيخي كان بسبب حدوث بعض المشاكل في أنظمة الهيدروليك، وهي تخضع حالياً للصيانة.

وذكر المصدر أن ركاب الرحلة رقم (282) استكملوا رحلتهم نحو عمان على متن طائرة أخرى تابعة للشركة.

يذكر أن أنظمة الهيدروليك هي المسؤولة عن تحريك أجزاء كبيرة من الطائرة مثل الذيل، عدة الهبوط، والفلابس.

سوء خدمات

ومن جهته عبر أحد الركاب على نفس الرحلة عن استيائه الشديد من سوء الخدمات في صالة الانتظار بمطار بنيا الدولي، بالإضافة إلى عدم صلاحية دورات المياه للاستعمال.

وقال الراكب – لصحيفة قورينا في اتصال هاتفي – للأسف الشديد نحن هنا منذ الحادية عشر صباحاً ولا نستطيع الخروج من الصالة وكأننا في سجن – وأضاف قائلاً :عند حديثنا مع أحد رجال الأمن بالمطار وسؤاله عن حالتنا ،قال إنه لا يستطيع عمل أي شيء لأن جميع الركاب أخذوا ختم الخروج من ليبيا ، ولذلك لا نستطيع تركهم يخرجون من صالة الانتظار.

وذكر أن الوضع هناك سيء جداً، حيث إن معظم الركاب من المرضى والشيوخ والأطفال ، وللآسف كل الخدمات المقدمة من أكل وشرب كانت دون المستوى.

المنتظر من الشركة

وعبر عن غضبه من مستوى الخدمات بقوله :كان المفترض أن تقوم شركة الخطوط الجوية الليبية في مثل هذه الحالات الطارئة بتقديم كافة الخدمات التي تسهل مهمتها ، وتوفر الراحة لركابها ، كنقلنا لفندق وتقديم المأكل والمشرب الملائم للجميع ، حتى تستأنف الرحلة من جديد ،خصوصاً مع وجود أجانب على قائمة الرحلة ، وهذا يعتبر عيباً في حقنا.

ويذكر أن هناك ركاباً آخرين ينتظرون هذه الطائرة في مطار “عالية” بعمان للعودة على متنها لليبيا .


تعليقات

السلام عليكم

كنت هناك صباح الخميس وهذا الخبر فسر لي الحركة الغير عادية عند احدى الطائرات في المطار ، فعدد كبير من رجال المطار بالبستهم الصفراء كانوا قرب الطائرة ، بالاضافة إلى أن الطائرة التي كنت على متنها أخذت وقتاً حتى هبطت على مدرج المطار.
كان ذلك ما بين الساعة 11:30 - 12:00 صباحاً.

شكراً لك
‏قال Eng.Ramez Enwesri
شكرا لك أخي على هذا التأكيد
ومثل هذه الأمور من الاعتيادي حدوثها


شكرا لمرورك الكريم