الملكية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى طرابلس




تستأنف شركة طيران الملكية الأردنية اعتباراً من يوم الخميس المقبل رحلاتها الجوية المنتظمة والمباشرة من عمان إلى العاصمة طرابلس بمعدل خمس رحلات أسبوعيا.
وقال الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية – بحسب وكالة الأنباء الأردنية – حسين الدباس اليوم السبت، إن قرار إعادة تشغيل الخط الجوي إلى طرابلس يأتي بعد حصول الشركة على كافة الموافقات والأذونات اللازمة من الجهات المعنية في ليبيا وبعد الإعلان عن إعادة تأهيل مطار طرابلس الدولي لاستقبال الرحلات الجوية بشكل طبيعي.
وأشار إلى أن الرحلات إلى طرابلس ستكون في المرحلة الأولى بواقع خمس رحلات أسبوعيا أيام الإثنين والثلاثاء والخميس والسبت والأحد، مشيرا إلى أن الرحلة الأولى التي ستنطلق يوم الخميس المقبل سوف تقلع الطائرة قبل الموعد المحدد بثلاث ساعات.
وأكد الدباس، أهمية إعادة ربط عمان بكل من طرابلس وبنغازي بخطوط جوية منتظمة لما لذلك من تأثير ايجابي على تسهيل حركة انتقال مواطني البلدين بشكل مباشر والتخفيف من معاناتهم.
وأعرب الرئيس التنفيذي، عن استعداد الملكية الأردنية لزيادة عدد الرحلات الجوية الأسبوعية والاستجابة لحركة السفر المتوقع لها أن تشهد نشاطاً كبيراً في المرحلة المقبلة لخدمة العمالة الأردنية في ليبيا والمرضى الليبيين الذين يأتون لتلقي الرعاية الطبية في مستشفيات المملكة وكذلك المساهمة في الجهود الرامية لإعادة إعمار ليبيا.
يشار إلى أن الملكية الأردنية استأنفت رحلاتها الجوية إلى مدينة بنغازي في 15 من شهر سبتمبر الماضي بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، حيث كانت قد علقت جميع رحلاتها الجوية بين عمان وكل من طرابلس وبنغازي إثر الأحداث التي اندلعت في ليبيا خلال شهر فبراير الماضي.

تعليقات