أكد رئيس شركة مصر للطيران حسين مسعود في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" أنه جار الآن فحص طائرة تابعة للخطوط الليبية بعد الاشتباه في جسم صلب على متنها.
وكانت معلومات قد وصلت "العربية.نت" تشير لتلقي سلطات مطار القاهرة بلاغا من قائد الطائرة الليبية الرحلة رقم 202، باشتباهه في وجود جسم غريب على متن الطائرة التي وصلت المطار في العاشرة و45 دقيقة صباح الأربعاء بتوقيت القاهرة، فقامت قوات الأمن في مطار القاهرة بإخلاء الطائرة على الفور من الركاب والإبقاء على الحقائب وسحبها لمنطقة الطائرات المختطفة، ودفعت بخبراء المفرقعات الذين عثروا على جسم غريب في حمام الطائرة ويجري فحصه الآن. 

ولفتت المعلومات التي حصلت عليها "العربية.نت" إلى أن الهدف من وجود القنبلة على متن الطائرة ليس تفجيرها في الجو، وإنما تفجير مطار القاهرة. وتوجهت قوات الدفاع المدني وخبراء المفرقعات إلى الطائرة بعد وقوفها على الممر الخاص بالطوارئ لإعادة فحص الجسم الغريب وإعادة تفتيش الطائرة، باستخدام الكلاب البوليسية المخصصة للكشف عن المفرقعات. وأكد مسعود لـ"العربية.نت" أن عمال شركة مصر للطيران اشتبهوا بالفعل في جسم صلب غريب على متن الطائرة. 

وتشهد ليبيا حالة من الانفلات الأمني منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي في ثورة اندلعت في 17 فبراير/شباط من العام الماضي.

وشهدت مصر في الفترة الأخيرة القبض على مهربين متلبسين بإدخال أسلحة مهربة من الأراضي الليبية.

وكان رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي قد قام بزيارة إلى ليبيا هي الأولى له خارج البلاد خلال الأيام الماضية التقى فيها قيادات المجلس الوطني الانتقالي الليبي.


_____________________________

صور عن موقع "اليوم السابع"









__________________________

صورة النقيب: طارق رماح . ضابط المفرقعات بمطار القاهرة الدولى الذى اكتشف القنبلة على الطائرة الليبية وتعامل معها مباشرة. عن منتدى خط الطيران.




تعليقات