اير فرانس تدرس التحالف مع طيران الاتحاد التابعة لابوظبي




قال الرئيس التنفيذي لشركة اير فرانس ـ كيه ال ام في تصريحات نشرتها صحيفة المانية ان شركة الطيران الفرنسية ـ الهولندية تدرس الدخول في شراكة مع طيران الاتحاد ومقرها ابوظبي بما يشمل خطوط الرحلات الداخلية لشركة ايربرلين الالمانية.
وتملك طيران الاتحاد اقل بقليل من 30 في المئة في ايربرلين، ثاني اكبر ناقلة المانية والتي تواجه صعوبات للعودة الى الربحية.
كانت اير فرانس ـ كيه ال ام قالت من قبل ان الناقلة الاماراتية اقترحت شراكة في بعض خطوط الرحلات. ونسبت صحيفة (دي فيلت) في عدد السبت الى جان سيريل سبينيتا قوله: "الدخول في شراكة مع طيران الاتحاد لن يكون منطقيا بالنسبة لنا الا على خط باريس ـ ابوظبي وفي محطات رئيسية اخرى". واضاف: "من ناحية اخرى فان شراكة اوسع نطاقا ستكون ممكنة اذا شملت ايربرلين وشبكتها في السوق الالمانية".
وتنفذ اير فرانس ـ كيه ال ام، التي منيت بخسارة صافية بلغت 809 ملايين يورو العام الماضي، برنامجا لاعادة الهيكلة يتضمن تقليص الاستثمار في الطائرات واصلاح شبكة نقل المسافرين الاوروبية بذراعها الفرنسية.
وقال سبينيتا للصحيفة الالمانية ان المجموعة ترغب في التوسع في خطوط رحلاتها الى الصين لخدمة السياح الصينيين الراغبين في زيارة اوروبا، لكنها تريد الانتظار لحين استقرار عملياتها بخط جديد الى "ووهان" قبل دراسة تسيير رحلات الى وجهات جديدة هناك.



تعليقات