شركة الخطوط الجوية الإفريقية تحتفل بإطلاق شعارها الجديد


طرابلس - احتفلت شركة الخطوط الجوية الإفريقية مساء أمس الاربعاء بإطلاق شعارها الجديد وهو عبارة عن خلفية سوداء لثلاث ريشات زرقاء لطائر "القمري" وهو احد أنواع الطيور الليبية المهاجرة أو ما يعرف باسم "اليمام البرى".

وحضر الاحتفالية التي أقيمت بفندق ريكسوس بطرابلس وتم خلالها إزاحة الستار عن الشعار الجديد للشركة النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور "جمعة عتيقة" وعدد من أعضاء المؤتمر، ووزير المواصلات والنقل كابتن طيار "عبد القادر الزنتانى" ووكيل الوزارة السيد "فوزى بالتمر". وأعتبر وزير المواصلات والنقل كابتن طيار "عبد القادر الزنتانى" هذا التدشين للشعار الجديد للشركة هو خطوة في اتجاه محو كل اثر مرتبط بالنظام السابق ستتبعها خطوات ايجابية في المستقبل لخدمة هذا الشعب الحر الابى.
من جهته وصف رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الأفريقية السيد "امحمد العلوانى" هذا اليوم بالمميز الذي ترتدي فيه طائرات الشركة حلتها الجديدة، ليشهد العالم عبر وسائل الإعلام تدشين شعار جديد لهذه الشركة حاملا معه طموحات وأمال الشعب الليبي لبناء دولة المؤسسات المدنية. وأكد في كلمة ألقاها في الاحتفالية أن هذا اليوم هو انطلاقة نحو الانعتاق والتحرير والتحليق في سماء الحرية والإبداع.. موضحا أن الشركة كانت من أولى الشركات التي سخرت جهود موظفيها ومنتسبيها منذ شروق شمس التحرير في نقل الجرحى والمصابين إبان حرب التحرير.
من جهته أشار المدير العام لشركة الخطوط الجوية الإفريقية "ابوبكر محمد الفورتيه" إلى أن النظام السابق تعمد الإساءة إلى العديد من مرافق ومؤسسات الدولة الليبية ومنها هذه الشركة التي نحتفل اليوم بتدشين شعارها الجديد الذي تم اختياره والاتفاق عليه. وقام النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور "جمعة عتيقة" برفقة وزير المواصلات والنقل خلال هذه الاحتفالية بإزاحة الستار على الشعار الجديد لشركة الخطوط الجوية الأفريقية.. فيما قدم احد العاملين بالشركة عرضا مرئيا تضمن فكرة تصميم الشعار الجديد وهو عبارة عن خلفية سوداء لثلاث ريشات زرقاء لطائر "القمري" وهو احد أنواع الطيور الليبية المهاجرة أو ما يعرف باسم "اليمام البرى" وبين مقدم العرض أن الريش الثلاث للشعار ترتبط بالأمور الدينية والكونية والدنيوية، كما أن العدد ثلاثة ورد في القرآن الكريم سبعة عشرة مرة وكذلك يرمز إلى قارات العالم القديم آسيا وأفريقيا وأوروبا.
وحضر هذه الاحتفالية عدد من ضباط الجيش الوطني ومدراء إدارات شركة الخطوط الجوية الأفريقية والعاملين والعاملات بالشركة وعدد من مراسلي الصحف والإذاعات ووكالات الأنباء المحلية والعالمية.
المصدر: وال

تعليقات