صدارة «طيران الإمارات» تفوز بثاني أجمل الشعارات في العالم



حل شعار طيران الإمارات في المرتبة الثانية في قائمة أجمل شعارات شركات الطيران العالمية، التي نشرها موقع "سكي فيت"، متفوقاً على شعارات شركات نقل عريقة مثل الطيران الكندي التي جاءت في المرتبة السادسة، وأميركان إيرلاينز في المرتبة السابعة، ولوفتهانزا في المرتبة الثامنة، وكانتاس في المرتبة الثانية والعشرين، والسريلانكية في المرتبة الثامنة والعشرين.
وقال الموقع المعني بصناعة السفر والطيران العالميين، إن شعار طيران الإمارات، المخطوط باللغة العربية، صمم أحسن تصميم، وهو عصي على التفوق والمقارعة، في إبداعه الفني والخطي. وقد بزغ نجمه مع بزوغ نجم طيران الإمارات، وأصبح صنواً لرعاية الناقلة للفعاليات الرياضية العالمية، بحيث أصبح واحداً من الشعارات الأكثر شهرة وتميزاً في العالم.
وحل شعار مصر للطيران في المرتبة الخامسة عشر، وطيران الخليج في المرتبة السابعة عشر، والمغربية في المركز الثالث والعشرين، والسعودية في المرتبة الرابعة والعشرين. وجاء شعار الطيران الإيراني في المرتبة الأولى.
وأضاف الموقع إن عملية الاختيار لم تكن علمية بحتة، ولكنها عولت على مزيج من الجماليات، ومظهر الشعار على ذيل الطائرة، وعلى الزي الذي يحمله.
وأكد أن شركات الطيران الثلاثين التي وردت في القائمة تمثل مزيجاً جغرافياً عريضاً، وتظهر مدى انتشار الناقلة الوطنية على النطاق العالمي، عند التطرق إلى الإحساس بالتاريخ الذي يحمله تصميم الشعار.
وقال إن بعض شركات طيران الشرق الأوسط، بخطها وطباعتها العربية الجميلة، تفعل الأعاجيب عند الإشارة إلى تميز العلامة التجارية الحامل للرسالة.

تعليقات