طرد طيارين في الارجنتين سمحا لنجمة تلفزيونية بمشاركتهما قمرة القيادة

أمام خطورة الحادثة وحجم الفضيحة، لم تتوان شركة الخطوط الجوية الأرجنتينية في طرد اثنين من طياريها بعدما سمحا لنجمة محلية بمشاركتهما السفر خلال إحدى الرحلات من داخل قمرة القيادة.

تعرَّض اثنان من طياري شركة الخطوط الجوية الأرجنتينية للطرد، وذلك بعدما سمحا لنجمة محلية بمشاركتهما السفر خلال إحدى الرحلات من داخل قُمرة القيادة.
وقامت النجمة الأرجنتينية فيكي خيبوليتاكيس مساء الخميس بنشر صور على "تويتر" تجمعها بالطيارين إلتُقطت إحداها خلال رحلة بين العاصمة بوينوس إيرس ومدينة روزاريو الثلاثاء.
وعرضت قناة تلفزيونية محلية ليل الجمعة تسجيلا مصوَّرا تُظهر فيه خيبوليتاكيس في قُمرة القيادة أثناء مرحلتي الإقلاع والهبوط. حتى إن إحدى اللقطات في التسجيل تصوِّرها أثناء قيامها بالتشغيل اليدوي لوظيفة التحكُّم بقوة محرِّكات الطائرة.
وأظهر التسجيل النجمة الشابة تُمازح الطيار ومساعده أثناء الرحلة.
وتسبب هذا التسجيل فى فضيحة كبرى بالارجنتين دفعت بكبرى شركات الطيران المحلية إلى إعلان الاستغناء الفوري عن خدمات الطيارين اللذين ظهرا في التسجيل المصوَّر.
وقال رئيس شركة الخطوط الجوية الأرجنتينية ماريانو ريكالدي الذى يخوض حملة انتخابية للفوز بمنصب رئيس بلدية بوينوس آيرس إن الطيارين "شخصان عديما المسئولية هدَّدا سلامة الركاب وسنطلب إجراء تحقيق قضائي عاجل فى هذا الشأن".

 

تعليقات