سبايك ايروسبيس تكشف تحديث طائرة خاصة أسرع من الصوت S-512


 
عن المصدر

كشفت شركة سبايك ايروسبيس  Spike Aerospace النقاب عن سعيها لتصنيع طائرة خاصة أسرع من الصوت، عن تصميم جذري جديد  Spike S-512 Supersonic Jet.

وقالت الشركة في بيان نشرته الاسبوع الماضي أن طائرة سبايك Spike S-512  التي تطير بسرعة 450 ميلا في الساعة أسرع من أي طائرة مدنية نفاثة، ستتيح للعملاء الاستفادة أكثر من وقتهم، واستمتاعا اكثر بمباهج الحياة فإن لندن ستكون على مبعدة 3 ساعات من نيويورك ، وفي تصور الشركة إمكانية الانطلاق من باريس إلى دبي للتسوق والترفيه والعودة إلى أرض الوطن لتناول العشاء.
وسيكون جدار المقصورة بكامله عبارة عن شاشة عملاقة يمكن تحويلها إلى نافذة واسعة، ويمكن خلق صورة بانورامية من خلال بث فيلم فيديو حي من خارج الطائرة، بواسطة كاميرات تحيط ببدن الطائرة، أو في وسع الركاب عرض صور أفراد عائلاتهم، أو مشاهدة فيلم سينمائي على هذا الجدار. وتتسع هذه الطائرة الخاصة ل 18 راكبا.
ويقول فيك كاتشوريا الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Spike Aerospace :  إن الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت هو مستقبل الطيران، فهو يجعل العالم أصغر وأسهل للوصول . 
 
ويضيف أن اختصار زمن الرحلة بالنسبة لأي صناعة طيران تنافسية، سيحظى بأهمية قصوى. وبالنسبة لأي شخص يكرس حياته لأعماله العالمية، ويرغب في أن لا يفوته قضاء وقت مع اناس يحبهم، فإن Spike S-512 Supersonic Jet ستكون حاجة ماسة.
وكان التصميم الأصلي قد طور في 2013، إلا أن الشركة أدخلت عليه  تعديلات جذرية على المخطط في الشهور 18 الماضية. والتي تمخض عنها تحسينات قوية في ثلاثة عوامل. وإضافات مثل تخفيض اختراق حاجز الصوت، وزيادة المدى وتحسين وسائل الراحة.

أما التعديل الأهم في تصميم الطائرة فهو ان الجناح أصبح الآن Delta Wing. وطبقا لكبير مهندسي الشركة  الدكتور أنوتوش مويترا، أن فكرة جناح على شكل دلتا للطائرة Spike S-512 يوفر كفاءة ايروديناميكية عالية ، وتحسنا عاليا في أداء الطيران بطئ السرعة والطيران الافقي المستقيم الذي يتجاوز سرعة الصوت.
الفريق الهندسي لطائرة Spike عدل أيضا مجموعة الذيل للحد من السحب وتحسين السيطرة على الطائرة في ظروف السرع أعلى من الصوت ، ويضيف الدكتور مويترا:  تحسين خصائص الاستقرار للتصميم الجديد لطائرة  Spike S-512 سمحت لنا بالاستغناء عن الذيل الأفقي مما أدى إلى مزيد من تقليل السحب والوزن.

تعليقات