معرض دبي للطيران يستضيف مؤتمر سلامة وأمن المطارات

أعلن معرض دبي للطيران عن إضافة جانب جديد لفعالياته عندما يتم تنظيمه في الفترة من 8 إلى 12 نوفمبر في دبي الجنوب، حيث ستقام فعاليات مؤتمر سلامة وأمن المطارات، الذي تنظمه فليمنغ جلف، يومي 8 و9 نوفمبر/‏تشرين الثاني في موقع معرض دبي للطيران. وسيمثل المؤتمر منصة لاجتماع الخبراء والمتخصصين الرئيسيين لمناقشة الجوانب الأمنية الهامة في قطاع المطارات وتأثير أسواق البيانات والتكامل الضخمة على عملية إحداث الترقيات والاستثمارات الجديدة في سوق أمن المطارات.
وكان مطار دبي أعلن مؤخراً عن توقعات النمو في حركة المسافرين وقال إنه من المتوقع أن يصل العدد إلى 126 مليون مسافر بحلول عام 2020. ومع الزيادة المطردة في حركة الركاب في المطارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحرص الجهات العاملة في قطاع الطيران على وضع الاستراتيجيات التي لا تغطي أنشطة الطيران فحسب بل وتشمل أيضاً أنظمتها ومعلوماتها التجارية ومسائل الملكية الفكرية والكوادر البشرية في هذا القطاع.

محاور المؤتمر

وسيتم تقديم عدة موضوعات في المؤتمر، تشمل «أمن الاتصالات للمطارات والطائرات»، و«تقنيات الفحص في المطارات وأمن المطارات»، و«أمن الشحن: تهديد للمنطقة ولصناعة النقل الجوي» وغيرها من المحاور التي سيتم عرضها ومناقشتها من قبل كبار المتخصصين في صناعة الطيران.
وتشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر الذي يستمر ليومين: ليلى علي بن حارب المهيري، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني، ومحمد الدوسري مدير إدارة الملاحة الجوية والمطارات في الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى ممثلين عن شرطة دبي والاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا). وسيسلط المتحدثون الضوء على أحدث التقنيات وأفضل الأساليب لاستخدام الموارد المتوفرة لدعم عمليات التطوير المستمر لمعايير الأمن في المطارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وسيشمل المشاركون في المؤتمر كبار المسؤولين في عمليات المطارات وأمن الطيران، إضافة إلى مسؤولين في مجالات دعم قطاعات أخرى مثل خدمات تكنولوجيا المعلومات والشحن والطوارئ.

الملتقى المميز

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس، المنظمة لمعرض دبي للطيران: «إننا في غاية السعادة بتدشين مؤتمر سلامة وأمن المطارات ضمن فعاليات معرض دبي للطيران هذا العام. لقد كان معرض دبي للطيران دائماً الملتقى المميز للمتخصصين والخبراء في صناعة الطيران للالتقاء والقيام بالأعمال، وتمثل إضافة هذا المؤتمر خطوةً طبيعية لدمج جانب آخر لهذا القطاع في فعاليات الحدث».
وقال رانجيث باول، المدير التنفيذي لشركة فليمنغ جلف المنظمة للمؤتمر: «يستمر ارتفاع أعداد المسافرين في المنطقة، ما يمثل زيادة في التحديات الأمنية التي تتعامل معها المطارات. وفي الوقت نفسه، هناك فرصة كبيرة لأعمال الموردين الدوليين في المنطقة، حيث يبحث العاملون في قطاع الطيران إمكانية استخدام أكثر التقنيات الأمنية العالمية ابتكاراً وتقدماً في مرافقهم».

تعليقات