برات آند ويتني تختبر بنجاح محرك "بيور باور" الخاص Embraer E-Jets E2

أعلنت  شركة برات آند ويتني Pratt & Whitney على هامش مشاركتها في معرض دبي الدولي للطيران، أنها قد أنهت بنجاح برنامج اختبار محرك الطائرات PW1900G PurePower® Geared Turbofan، وهو محرك توربيني مروحي نفاث خاص بـإمبراير E190-E2  و E195-E2. واستُخدم نموذج محرك (PW1900G) الذي تم تجميعه في مركز "برات آند ويتني" في ميدل تاون في كونيتيكت، خلال رحلة طيران على متن 747SP التابعة لـبرات آند ويتني في مركز الاختبارات التابع للشركة الذي يقع في ميرابيل في مقاطعة كيبيك الكندية. ويشار في هذا الصدد إلى أن Pratt & Whitney هي إحدى الشركات التابعة لـ United Technologies Corp المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:UTX).

وقال باولو سيزار سيلفا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إمبراير للطيران التجاري في معرض تعليقه على هذا النجاح : إن بداية هذا الاختبار لمحرك الطائرات يشكل مرحلة مهمة بالنسبة إلينا، حيث نجحنا في تحويل الجيل الثاني من (E-Jets) من مشروع تصوّري إلى واقع ملموس". وتابع "إن إضافة محركات بيو باور إلى طائراتنا الحائزة على جوائز يوفر القيمة المقترحة الضرورية لعملائنا. 

من جهته، قال غريغ غيرنهارد رئيس Pratt & Whitney  للمحركات التجارية "إننا متحمسون للغاية لكي نكون جزءاً من برنامج E-Jets E2 الخاص بشركة إمبراير من خلال توفير مزايا الصناعة الرئيسية لمحرك توربيني مروحي نفاث، بما في ذلك تخفيض نسبة الضوضاء والإنبعاثات واستهلاك الوقود".

وأضاف "إنها لحظة تاريخية بالنسبة إلينا، مع بداية إجراء تجارب الطيران على برنامج للجيل الرابع من بيور باور المهم جداً لعملائنا العاملين في حقل هياكل الطائرات". 
وأكمت عائلة محرك "بيور باور" أكثر من 23 ألف ساعة من الاختبارات و40 ألف دورة.

ويشار إلى أن E-Jets E2هو واحد من إثنين تعمل عليهما Pratt & Whitney جنباً إلى جنب. "و Pratt & Whitney هي جزء من الشراكة التي تزود المحرك في V2500-E5  الخاص بـإمبراير KC-390، والتي تندرج ضمن إطار شهادة الشركة. وتزود" برات آند وتني" أيضاً وحدة الطاقة الاحتياطية لبرنامج E-Jets E2 .
و Pratt & Whitney هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصميم وتصنيع وصيانة محركات الطائرات ووحدا الطاقة الاحتياطية. وتوفر "يونايتد تكنولوجيز كورب" ومقرها الرئيس فامنغتون في كونيتيكت نظم وخدمات التكنولوجيا العالية لصناعات البناء والفضاء. 

أما Embraer S.A ، فهي أكبر منتج في العالم للطائرات التجارية التي تتسع لغاية 130 مسافراً، وهي أيضاً واحدة من المصدرين الرئيسيين للبرازيل. ويقع مقر Embraer  الرئيس في سان خوسيه دوس كامبوس في ساو بالولو، وتمتلك مكاتب وعمليات صناعية ومرافق خدمات للعملاء في كل من البرازيل والصين وفرنسا والبرتغال وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية وتأسست في العام 1969. وتنشط الشركة في مجال تصميم وتصنيع وتطوير وبيع الطائرات، بالإضافة إلى نظم الطيران التجاري وخدمات العملاء في مختلف أنحاء العالم. 

ويشار إلى ان محرك V2500 متوفر من "محركات ايرو الدولية" (IAE International Aero Engines AG) والمعروفة أختصارا بـ "آي إيه اي" (IAE)، وهو كونسورتيوم محرك متعدد الجنسيات يضم كلا من "برات آند ويتني" و"برات آند وتني أيرو إنجينز إنرناشيونال"، وشركة محركات ايرو اليابانية  (Japanese Aero Engine Corporation) و "أم تي يو للمحركات الجوية"  (MTU Aero Engines).

تعليقات