الطائرة العجيبة … هل سنطير بها؟



عمد المصمم أوسكار فينالز إلى صياغة مفهوم جديد كلياً للطائرات. وتتميز الفكرة الجديدة بتصميم طائرة من ثلاث طبقات، تسمى “AWWA Progress Eagle” يمكن تنفيذها بحلول العام 2030.
وفي العام الماضي، صمم فينالز طائرة من نوع “AWWA Sky Whale ” وهي طائرة مستقبلية، ستشكل بمثابة ثورة في السفر الجوي الصديق للبيئة، ويمكن أن تتسع لـ755 راكباً.
أما تصميم الطائرة الأحدث، “AWWA-QG” فيتميز بوجود ثلاث طبقات، مع عدم وجود أي انبعاثات كربونية.
وبدلا من الاعتماد على الوقود الأحفوري التقليدي، فإن الطائرة (التي يتصور أنها ستحلق في الفضاء في العام 2030) ستعتمد على ستة محركات هيدروجين لرفع الطائرة عن الأرض. كما ستُجهز الطائرة بمحرك خلفي من شأنه مضاعفة قوته بمثابة توربين للرياح، فضلاً عن ألواح شمسية على السطح والأجنحة.
وقال فينالز إن “أفضل أمر في تصميم الطائرة المستقبلية يتمثل بقدرتها على توليد الطاقة الخاصة بها”، مضيفاً أن “الرحلة ستكون أيضاَ بلا ضجة.”
ويتصور فينالز أيضاَ أن الطائرة من شأنها أن تتسع لـ800 راكب، وستتخصص فئة جديدة من الدرجات لنقل الركاب في الجزء الأمامي من الطائرة.
وتتمتع “درجة الطيار” بمشاهد بانورامية، وسيكون هناك إمكانية لوجود غرف خاصة، ومتاجر ومطاعم.
وأوضح فينالز أن “قضاء 12 ساعة في الطائرة سيبدو مثل الإقامة في فندق،” مضيفاً أن “ذلك سيقلل نسبة الإجهاد من جراء رحلة طويلة.”
ويدرك فينالز أن التكنولوجيا التي ستستخدم لتحقيق هذا التصميم ما زالت بعيدة المنال.
وأشار فينالز إلى أن “فقط نسبة 40 في المائة من التكنولوجيا اللازمة لتصميم الطائرة توجد في يومنا الحالي.”

تعليقات

‏قال howida hr
تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية
بالتعاون مع
الاتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية
لحضور الملتقى العربي الثاني
المالية العامة
" آليات التطوير "
مقر الإنعقاد : اسطنبول - تركيا
موعد الإنعقاد : من 27 الى 31 مارس 2016 م
بهدف تقييم وتحليل إمكانية تطوير المقومات والأساليب التي تحكم الإدارة المالية العامة، ودراسة وعرض المقومات والأساليب والنظم غير التقليدية التي أفرزتها تداعيات اقتصاد المعرفة في الإدارة المالية العامة على المستوى الدولي، وأيضاً عرض الكيفية التي من خلالها يمكن توظيف الأساليب والنظم المستجدة والمعاصرة المتصلة بإدارة المالية العامة؛ يعقد هذا الملتقى والذي يعرض من خلال محاوره إلى: المحاور التقليدية في إدارة المالية العامة، مناهج إدارة الأموال العامة المستجدة، مناهج إدارة الاستثمار العام المستجدة، تنظيم وإدارة الدين العام الحكومي، تنظيم وإدارة التمويل العام بالقروض والمنح والمعونات الأجنبية.
مستهدفين في ذلك : مديري العموم وإدارات المالية والمحاسبة والتكاليف واالتخطيط المالي والموازنات والقروض والمنح والتمويل والخزانة والسندات ودراسات الجدوى والاستثمار والرقابة والمراجعة والتدقيق بالوزارات والهيئات والمصالح والمؤسسات والمنظمات والمجالس والدواوين وكافة المنشآت الحيوية.
أوراق الملتقى : كما يسعد الدار أن تستقبل البحوث المبتكرة الرفيعة المستوى سواء من قبل الخبراء في المجال، أو من قبل طلاب الماجستير والدكتوراه والباحثين في هذا الجانب، حيث سيتم تحكيم هذه البحوث من قبل لجنة من الأساتذة المتخصصين في المجال، وستوضع ضمن أوراق الملتقى على أن تراعى فيها المعايير العلمية والمنهجية في كتابة البحوث وقائمة المراجع بها، كما سيسمح لأصحاب بعض هذه الأوراق بضمها إلى فعاليات وجلسات الملتقى، علما بأن كل ورقة سيتم قبولها سيتم خصم 25% من قيمة حضور الملتقى. وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة بورقة عمل أو الحضور والمناقشة وتعميم خطابنا على المهتمين بموضوع المؤتمر وإفادتنا بمن تقترحون توجية الدعوة لهم علما بأن رسوم الاشتراك 1000 دولار أمريكي للفرد.

للتسجيل ارجو تعبئة النموذج التالي:
https://docs.google.com/forms/d/1oJyNennocPmvQS4S3v3fsMiZg9e6oewTCCkyTvI8D54/edit?usp=drive_web


لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
نائب مدير التدريب
أ / سارة عبد الجواد
جوال : 00201112694608
هاتف : 0020237800693 – 0020237800583
فاكس : 0020237800573 – 0020235866323
بريد إلكتروني : SaraGwadi@Gmail.Com