روكويل كولينز تنهي اختبارات طيران نظام CRIIS

انهت شركة روكويل كولينز Rockwell Collins اختبار الطيران والتقييم لنظام مجموعة الآلات المدمجة المشتركة للمدى الطويل Common Range Integrated Instrumentation System والتي تعرف اختصاراً بــ CRIIS .

حيث اجرت الشركة 13 اختبار طيران بالتعاون مع مكتب برنامج نظام CRIIS ومختبر مركز الاختبارات وتقييم الاداء في جامعة آيوا (Iowa Operator Performance Laboratory (OPL  بمدينة  Eglin. وقد اجريت جميع الاختبارات الجوية باستخدام  طائرة الدولفين L-29 العائدة الى مختبر جامعة آيوا. 
وشملت المهام الرئيسية لهذه الاختبارات تهيئة نظام طرفي مع اجهزة تمثل انتاج  رسائل تعطي وصلة بيانات تغطي عوامل عديدة تشمل Time, Space, Position, Information والتي تسمى اختصارا  TSPI  ، حيث يتم ادخال شبكة بيانات بعد الاقلاع، ارسال البيانات من الارض الى الاقمار الاصطناعية عبر رسائل تعتمد على نظام GPS وخدمات الشبكة من ابراج متعددة لوصلات بيانات، وارسال البيانات من الجو الى الارض لرسائل  TSPI، وسيناريوات ذات ديناميكية عالية تشمل 133 مناورة ديناميكية تمثل نماذج للطيران تتولاها الطائرة المقاتلة خلال التدريب الجوي للمعارك. 
يمكن تركيب جهاز الطيران CRIIS اما في حجرة مركبة من الخارج او من الداخل على الطائرة، بالاضافة الى معدات أرضية آمنة على عدة مستويات. 

تعد شركة روكويل كولينز المدمجة الاولى لنظم الجيل المقبل من النظام العسكري لاختبارات الطيران الذي سيحل محل نظام ARDS المستخدم حاليا في الجيش الاميركي. ستدعم ايضا اجهزة CRIIS العديد من المنصات، بما في ذلك طائرات الجيل الخامس المتطورة، وتنفيذ نظرية قسم الدفاع للاختبارات المشتركة والتدريب على البنى التحتية لتحسين واقع العمليات. 
وقال تومي دودسن نائب الرئىس في شركة Rockwell Collins  : تبرهن اختبارات الطيران هذه مدى جهوزية نظام  CRIIS . بالاضافة الى أن هذه الاختبارات حققت الجيل التالي من الاختبارات المشتركة والتدريب على البنى التحتية، وكونها جيل آمن وجاهز.

تعليقات