هانيويل تصنع محركات وإلكترونيات طائرة سيسنا سايتيشن لونكيتود



جهّزت هانيويل ايروسبيس  Honeywell Aerospace طائرةَ سايتيشن لونكيتود Citation Longitude الجديدة التي تصنعها شركة سيسنا للطائرات Cessna Aircraft بمحرك جديد من انتاجها ، وسوف يقدم محرك هانيويل المصمم حديثًاً توفيراً أكبر للوقود وموثوقية أعلى تقلل من الإنبعاثات والضجيج.
محرك هانيويل HTF7700L هو الأحدث في سلسلة HTF7700، وأصبح المحرك المفضل لكل النفاثات بحجم متوسط فعلياً. لقد تجاوزت عائلة 7000 أكثر من 2.4 مليون ساعة من الطيران، ولها موثوقية عالية وكلف صيانة منخفضة مما يجعلها الأفضل في فئتها من حيث توفير التوازن المثالي بين الأداء والكلفة. وبالإضافة إلى المحرك، سوف تجهز هانيويل الطائرة التي تصنعها Cessna بوحدة القدرة المساعدة APU 36-150 وتقنيات قمرة طيران متطورة ستساعد على زيادة الأمان للطيارين والركاب وخدمات الطيران.

يمكن إجراء الفحوصات الدورية والصيانة الاعتيادية لمحرك  HTF7700L دون الحاجة إلى فكّه وذلك بواسطة أدواتٍ جديدةٍ سهلةِ الاستخدام، مما يقلص فترة توقف الطائرة المكلف. والمحرك مصممٌ أيضاً ليكون صديقاً للبيئة متفوقاً على جميع معايير لجنة حماية البيئة الجوية التي أنشأتها المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO.
وصرّح براين سيل رئيس الطيران العام والتجاري في Honeywell Aerospace : تقوم المحركات ووحدات القدرة المساعدة التي تنتجها Honeywell  بتشغيل الطيران التجاري لأكثر من أربعة عقود، ونحن رواد في الكفاءة والتوفير والموثوقية والأداء، ولن يكون محرك HTF7700L مختلفاً عن إرثنا هذا، ويتابع قائلاً: محركنا مثالي لنفاثة Cessna الجديدة بحجم سوبر-متوسط، ويزود المزيج المثالي من القوة والكفاءة لهذه الفئة المزدهرة من الطيارات مع توفير رحلات مريحة للركاب".


معدات Honeywell الميكانيكية ومعدات الملاحة والتواصل
علاوةً على المحرك، سوف تحتوي طائرة Citation Longitude الجديدة على المزايا التالية من Honeywell :
توفر وحدة القدرة المساعدة APU 36-150 الطاقة الكهربائية للعمليات التي تجري على الأرض مثل تكييف الهواء وإقلاع المحرك الرئيسي والهواء المضغوط وغيرها من الوظائف، كما يمكنها أن توفر طاقة احتياطية خلال الإقلاع. تتميز هذه الوحدة بكونها أصغر حجماً وأخف بكثير من الوحدات المشابهة في فئتها، كما أنها تلغي الحاجة إلى طلب الطاقة الكهربائية من مصادر أخرى على أرض المطار، وتوفر كمية كبيرة من الوقود مما يقلل الحمل على المحركات الرئيسية. وأثبتت التجربة أنها توفر تدفئةً وتبريداً ممتازين للقمرة في مجال كبير من درجات الحرارة القاسية.
نظام  LASEREF VI وهو الجيل الأحدث من أنظمة الملاحة بالقصور الذاتي التي تقدمها Honeywell ، وهو متاح بشكل اختياري في طائرة Citation Longitude ومصمم لتبسيط عمل الطيار وتقليل وقت التركيب والوزن والحجم واستهلاك الطاقة والكلفة. كما يوفر  LASEREF VI وصولاً دائماً 100% إلى إجراءات الملاحة اللازمة لزيادة الأمان والكفاءة.
توفر Honeywell راديو  Primus HF-1050  بترددات أقوى واتصالات أفضل على مدى مسافات أبعد مقارنة بالخيارات المتاحة حالياً. وهو نظام لا غنى عنه لإبقاء الطيارين على اتصال مع الطواقم الأرضية ومراقبي الحركة الجوية الذين يقدمون الدعم للرحلات طويلة المدى.
و توفر Honeywell أيضاً نظام مراقبة وإدارة ضغط قمرة الطائرة  Cabin Pressure Control and Monitoring System (CPCMS)  ، الذي يقدم تحكماً أكثر دقة بالضغط من الأنظمة السابقة، ويأتي التحكم بنظام مراقبة وإدارة ضغط القمرة كوحدةٍ كهربائيةٍ بالكامل متصلة بكومبيوتر إلكترونيات الطيران المدمج، وذلك من أجل أتمتة كاملة لعملية التحكم بالضغط دون الحاجة إلى أي تصرف من جانب طاقم الطيران أثناء التشغيل الطبيعي. ويوفر تصميمه الرقمي الأحدث في مجاله وتقنيته التي أثبتت جدارتها استجابات سريعة لتحقيق أفضل مستويات الراحة للركاب.
وتقدم Honeywell  نظام التحكم بالبيئة تحكماً دقيقاً بالضغط والحرارة والرطوبة. وسوف تحتوي Citation Longitude على نظام التحكم بالبيئة متوسط الحجم الأكثر تقدماً من Honeywell ، وهو مصمم على نحو خاص لتلبية احتياجات التكييف والضغط في سوق الطيران التجاري، ويوفر راحة متفوقة في القمرة حتى في أكثر البيئات تطلّباً.
كما تقدم Honeywell مركز المعلومات العالميHoneywell Global Data Center (GDC)  والذي يقدم خدمات شاملة لدعم الطيران لمساعدة العاملين في الطائرة على التحليق بكفاءة أعلى، ويمكّن الطاقم من الاتصال بمراقبي طيران ومختصين في الأحوال الجوية وطيارين تجاريين مرخصين رسمياً من إدارة الطيران الفدرالية ليساعدوا طاقم الطائرة في كل مراحل الطيران. يمكن الاستفادة من خدمة تخطيط الطيران عبر الهاتف والإنترنت واتصالات datalink وتطبيق الهاتف MyGDC سهل الاستخدام. وسوف تجهز طائرة Citation Longitude باشتراك لمدة سنة في خدمات مركز المعلومات العالمي من Honeywell.

تعليقات