رحلة ناجحة لجيل جديد من طائرات الركاب الصينية

بكين 10 اكتوبر 2008 (شينخوا) اكملت طائرة ركاب قصيرة المدى من الجيل الجديد تم تطويرها كلية فى الصين رحلة طيران تجريبى ناجحة مما مهد الطريق امام الانتاج التجارى لها العام القادم، ذكرت ذلك الشركة المصنعة اليوم (الجمعة). وذكرت مؤسسة صناعة الطيران الصينية ان الطائرة من طراز شينتشو - 600 والتى طورتها شركة شيان لصناعة الطائرات التابعة لمؤسسة صناعة الطيران الصينية قد طارت يوم الخميس فى شيان عاصمة مقاطعة شنشى بشمال غرب الصين . وذكر قنغ روقوانغ من المؤسسة ان الطائرة التى تعمل بالدفع التوربينى هى نسخة جديدة من طائرة شينتشو-60 التى تستطيع حمل من 50 الى 60 راكبا . و ان طائرة شينتشو -600 طورت بكابيينة اكثر راحة وهيكل جسم مصمم بشكل افضل ونظام صيانه افضل. وقال قنغ كما انها مصممة ايضا للرحلات التى تهبط فى الجزر الامر الذى سوف يساعدها فى اسواق جنوب شرق اسيا والدول الجزرية. واضاف ان شركة شيان لصناعة الطائرات استغرقت نحو ثلاثة اعوام لتطوير الطائرة شينتشو-600 التى سوف تسلم الى العملاء من النصف الثانى من عام 2009.
وكان لدى الشركة طلبات لعدد 136 طائرة من طراز شينتشو -60 صدرتها الى زامبيا وجمهورية الكونغو ولاوس وزيمبابوى وبوليفيا منذ عام 2006. تجدر الاشارة الى ان هذا سوف يمنح الصين القدرة على التنافس فى السوق العالمى لطائرات التى تعمل بالدفع التوربينى حيث يتوقع ان يصل الطلب عليها الى 1900 خلال عشرين عاما. وقال قنغ ان الشركة قد بدأت الخطة لتطوير الجيل القادم من الطائرات شينتشو-700

تعليقات

‏قال Weldemdina
أريد أبداء اعجابي بهذه المدونة بما فيها من معلومات تقنية شيقة في معظمها, ارجو الاستمرار في العطاء. بالمناسبة هندسة صيانة الطائرات كانت من اول تخصصاتي و بعدها اتجهت لحقل الكمبيوتر والرقميات , تحياتي.
‏قال Libyan-AME
أخي يا ولدمدينة

تحية لك، وكم أسعدني مرورك بمدونتي، وسعادتي تضاعفت عندما علمت أنك درست هذا التخصص، فياليت لو نتواصل

ولك كل الشكر